خبير بالطب الشرعي يطالب بسن قوانين رادعة للإغتصاب

بورشة لتنظيم الأسرة/

عطبرة في ٣١/ ٣/ ٢٠٢٤م (عمر سعدان -اليمامة برس )اعلن الدكتور عصام احمد علي الحسن الخبير القومي في الطب الش رعي و العنف القائم علي النوع الإجتماعي أن الاغتصاب جربمة وأبرز أنواع العنف المبني علي النوع داعيا إلي مناهضته بشتى السبل وفي مقدمتها سن قوانين رادعة وتفعيلها.
وقال في محاضرته والتي قدمها اليوم بالورشة التي نظمتها جمعيةتنظيم الأسرة حول العنف المبنى علي النوع الإجتماعي بدار الشرطة بعطبرة بمشاركة منسوبي شرطة حماية الأسرة والطفل والشركاء الاستدلال علي حدوث الاغتصاب ليس فقط عن طريق الكشف علي غشاء البكارة ولكن بتكامل نتائج تقرير الطبيب الشرعي الذي يستند علي الكشف علي كل أعضاء جسم المعتدى عليه اثبات واقعة الاغتصاب من عدمها عن طريق الجروح او الكدمات وغيره من شواهد اخرى مع نتائج الأدلة الجنائية .
وقال ان الكثير من القضايا في المحاكم تم الحكم فيها بناءا علي ما ذكر داعيا إلي أهمية التدريب للعاملين في هذا الحقل حتى يتمكنوا من إثبات اي جريمة تحدث للاغتصاب وقال ان المغتصبون يكونون في امان اذا لم التدريب الكافي لذوي الاختصاص.
وأشاد مقدم نادر عوض الله مصطفى مدير إدارة حماية الأسرة والطفل بولاية نهر النيل بانعقاد الورشة ومبادرة جمعية تنظيم الأسرة السودانية بتنظيمها مشيرا بمثل هذه الشراكات في اقامة الورش وتنفيذ البرامج والخطط يساعد ذلك في المزيد من التنسيق .
وقال ان هناك تناغم في العمل بين إدارته والجهات المعنية بالولاية وبخاصة جمعية تنظيم الأسرة والهلال الأحمر واليونسيف ودار الرعاية
وقال لإدارته انتشار جغرافي بالولاية لكتهم يسعون للتوسع فيه بتنفيذ مقترح يتضمن افتتاح فروع للادارة بابوحمد و بربر والمتمة والبحيرة .

Exit mobile version