هيئة شباب دارفور تصدر بيانا ضد انتهاكات المليشيا بحق سكان دارفور

بسم الله الرحمن الرحيم
هيئة شباب دارفور – المقاومة

بيان هام

قال تعالى :
( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ )
ظلت الهيئة تتابع عن كثب مخطط مليشيا الدعم السريع المتمردة بعد أن فشل مخططها للإستيلا على الحكم في البلاد و بعد الهزائم المتتالية في المعارك بالخرطوم و كردفان و الجزيرة بدت بتنفيذ مخططها في استيلاء على أراضي دارفور و ذلك بتنفيذ مخطط التطهير العرقي التي ناشدوا بها يوم أمس في منطقة ام سدرة بولاية شمال دارفور بحشد قواتهم من عرب الشات للقضاء على القبائل الأصيلة التي تساند القوات المسلحة .
هذا المخطط الذي يهدف إلى الإبادة الجماعية و عمليات التهجير القسري واعادة التوطين في مناطق دارفور بممارسة النهب والسلب والقتل والاغتصاب والتضييق على الآمنين لإجبارهم على النزوح او مواجهة الموت او التنكيل و البطش في مناطق تواجدهم ، كما تسعى للسيطرة على دارفور بهدف فصلها من الوطن الام .
و بناءاً على ما سبق، بدت المليشيا جرائمها الارهابية بالهجوم على مناطق ولاية شمال دارفور ، بترهيب وترويع الآمنين مناطق *ساني حيي* و *خزان ام سدرة* بنهب الممتلكات و حرق بعضها و مارست انتهاكات بالغة في حقوق الانسان و بهذا بدت فصل جديد من فصول الحرب الاهلي المنظم في إقليم دارفور، بغرض الإستيطان و قضاء على القبائل التي تساند القوات المسلحة.
بعد علان توجه مليشيا الدعم السريع المتمردة يوم أمس اول ايام عيد الفطر المبارك في منطقة ام سدرة قواتهم التي تم تجميعها ، بحربها و تدمير مناطق قبائل محدده بعينها و تروع الآمنين في قراهم و مدنهم، نحن في هئية شباب دارفور لن و لم نترك الأمر يمر مرور الكرام نعلن استنفارً كآفة أهل دارفور و أهل السودان لتصدي و مقاتلة مليشيات الجنجويد الإرهابية .
كما نطالب قيادة القبائل المساندة لمشروع المليشيا بإعادة تقييم مواقفها قبل فوات الاوآن ونحذر مليشيا الجنجويد من محاولة تغبيش الحقائق وتجييرها لصالح مشروعه الإستيطاني و الإجرامي. إنتهت عهد النوم و الخنوع آن الأوان لقضاء على الجنجويد و أعوانهم .

الجنة والخلود لشهداء المجازر الارهابية وسلم الله بلادنا من شرور المليشيا

اعلام الهيئة
11 ابريل 2024

Exit mobile version