نجاح كبير لمنتدى مجلة حواس الثامن حول ” المسؤولية الإجتماعية”

0 115

إطلاق جائزة المسؤولية الاجتماعية ولجنة تحكيم دولية

الخرطوم :رحمة عبدالمنعم

نظمت مجلة حواس الإقتصادية منتدى حول (المسؤولية الإجتماعية مابين المفهوم والتطبيق) بتشريف وزيرة العمل والإصلاح الإداري تيسير النوارني، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور محمد حسين وبمشاركة واسعة من مدراء المصارف والشركات والمؤسسات الاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني .
وتطرقت وزيرة العمل والإصلاح الإداري تيسير النوراني في كلمتها الافتتاحية إلى أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات والشركات في المسؤولية الإجتماعية، واكدت حرص الوزارة على الإطلاع بمسؤوليتها في تحديد الأولويات في هذا الجانب.
وأشادت الوزيرة بدور المؤسسات والبنوك في مجال المسؤولية المجتمعية، موضحة أن هناك مُبادرات قيمة تعكسُ حسن توجه برامج المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، تمتاز بأنها شاملة من حيث المجال وقيمة من حيث الفائدة المجتمعية.
من جانبه قال رئيس تحرير مجلة حواس الأستاذ طارق شريف أن المسؤولية الإجتماعية هي فن ونفير،وتعد ركنًا أساسيًا وهامًا في حياة المجتمعات ، مشيراً إلى أن الاقتصاد على علاقة مع المجتمع وفيه شيئا من قضايا الناس،مبيناً المسؤولية الاجتماعية باتت ضرورة ملحة تمليها تحديات النظام العالمي الذي يتطلب تعزيز العمل المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية
وأوضح طارق أن المنتدي ليس لحواس وإنما لشركائها الذين اسهموا في نجاح المنتدي، مقدماً شكره الي الحضور ومثمنا دور الشركات والمصارف في تطبيق المسؤولية الإجتماعية. واعلن شريف عن اطلاق جائزة حواس للمسؤولية الاجتماعية في يناير بفندق السلام الخرطوم وأضاف أن المجلة ستكون لجنة تضم مختصين من داخل وخارج السودان لتحكيم الجائزة .
وقدمت في المنتدى أوراق علمية مختصة من جامعة الاحفاد للبنات ( المسؤولية المجتمعية للمؤسسات في السودان بين النظرية والتطبيق ) قدمتها د. سمية الزين مديرة وحدة الموارد البشرية جامعة الاحفاد للبنات ، وقدم وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د .محمد حسين ورقة عن جهود وزارة التنمية الاجتماعية في المسؤولية الاجتماعية ، وتم إستعراض تجربة بنك البركة السوداني في المسؤولية الاجتماعية عبر ورقة اعدتها وحدة المسؤولية الاجتماعية وقدمها الاستاذ كرم الله الخير البشير مدير التسويق ببنك البركة .
وكانت ورقة شركة سكر كنانة بعنوان المسؤولية الاجتماعية مابين الممارسة والتطور قدمها الاستاذ حسن هاشم عروة مدير التسويق والمبيعات بالشركة .
واختتمت الاوراق بعرض مصور من شركة الظافر العقارية قدمته وفاء حسن وريان على مكي .
وكانت هناك كلمات في الافتتاح من الاستاذ يحيى ميرغنى نائب مدير فندق السلام الخرطوم وكلمة من مدير عام بنك الجزيرة السوداني الاردني الدكتور عامر عبد الوهاب العلاوي قدمها بالإنابة عنه نائب المدير العام الاستاذ الطيب ابراهيم وكلمة من مدير مصرف السلام بالإنابة
الاستاذ محمد احمد الأمين.
وفي الختام تم تكريم الشركات والبنوك الراعية وتكريم خاص لوزارة العمل والإصلاح الإداري و لوزارة التنمية الاجتماعية و لجامعة الاحفاد للبنات ( الشريك العلمي ) وقناة النيل الازرق ( الشريك الاعلامي ) .
وقدمت المنتدى نجمة قناة النيل الازرق المتألقة مودة حسن وأخرجه المخرج المبدع خالد بابكر ، وكان المنتدى برعاية ماسية من بنك البركة السوداني ، شركة سكر كنانة ، شركة الظافر العقارية ، فندق السلام الخرطوم ، ورعاية ذهبية ، بنك الجزيرة السوداني الاردني ، مصرف السلام السودان ، بنك تنمية الصادرات ، وشركة ريتال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.