ديوان الزكاة ولاية الخرطوم :ولد الهدى،،، عام مختلف وبرامج تتخطى التقليدية.. مأمون على فرح..

0 29

في برنامج مولد الهدى لم تكن الزكاة ولاية الخرطوم مع الأمانة العامة لديوان الزكاة الاتحادية في حاجة لأن يكون هناك احتفال وبرامج مختلفة فقط بل تجديد وابتكار وهو ماحدث هذا العام.

وكعادة مؤسسة الزكاة ومبادراتها في كل عام احتفالا يشمل برامج متجددة ومختلفة عن العام السابق مع الاختيار… المتوازن للمحليات… فكان احتفال هذا العام في كل الولايات لكنه يحمل خصوصية ونكهة خاصة في ولاية الخرطوم..

كرنفال :

ولأن مولد خير الأنام ذكرى ونفحة طيبة كان لابد من أن يكون الاحتفال للقدوة الحسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فكانت متابعة تامة من امين زكاة ولاية الخرطوم رئيس اللجنة العليا للاحتفالات حيث طاف على خيمة المولد بالسجانة مع إدارات الديوان وأعضاء لجنة الاحتفال وقدمت نماذج متميزة من الاحتفال قدمت فيها جوائز للمتسابقين وهي إحدى فقرات التي جرى تقديمها بالإضافة إلى المحاضرات القيمة التي قدمت في خيمة المولد سوي بالسجانة أو باقي المحليات الأخرى ام درمان وبحري..

امين الولاية يثمن شراكتهم مع الأمانة العامة في هذا الاختفال:

شرف احتفال المولد مولانا احمد عبد الله عثمان الأمين العام لديوان الزكاة وفي هذه الاحتفالية أكد الأستاذ النور مصطفي رزق الله امين زكاة ولاية الخرطوم ترحيبهم بالأمين العام لحرصه على وجوده دائما معنا في الخيمة ورحب أيضا بالدكتور أحمد الترابي الذي أفاد الحضور في تقديم المحاضرات والدروس المصاحبة الخيمة والتي كانت العلوم الذكوية حاضرة مع التبرك والاستماع إلى نفحات المولد النبوي الشريف وهو مانصبو إليه مع هذه الفرحة بهذا التلاقي في حب الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأضاف : قمنا بهذا الواجب مقتنعين به وتوليناه نيابة عن الناس وعن الدولة في أن الزكاة سباقة في إقامة هذا المنشط في كل عام.
وثمن سيادته الشراكة مع الأمانة العامة في تنفيذ هذا البرنامج وقال : أهل الزكاة يكمل بعضهم بعضاً أينما وجدو لذلك سبيلاً.

الامين العام.. الزكاة الركن الاقتصادي الأول في الإسلام :

الامين العام مولانا احمد عبد الله عثمان خاطب الحضور مؤكداً سعادتهم بهذا المنبر مرسلا تحياته للعاملين بديوان الزكاة في كل الولايات وحيا الشعب السوداني بذكري المولد النبوي العظيم ونسأل الله أن يعيده على الأمة بالخير والبركة.
وكرر سعادته بأن يكون في هذا الاحتفال وان يكون من ضمن برامج الاحتفال ما يعنا بصحة المواطن في طب العيون والتبصير والتوعية بمخاطر كورونا والمحاضرات التي تتحدث عن فقه الزكاة وتبصير الناس بهذه الشريعة التي لها أثر كبير في المجتمع وهي الركن الاقتصادي الأول في الإسلام.

لوحة :

يأتي احتفال هذا العام بتكامل تام ما بين الأمانة العامة وديوان الزكاة ولاية الخرطوم برعاية مولانا احمد عبد الله عثمان الأمين العام واشراف الاستاذ النور مصطفي رزق الله امين زكاة ولاية الخرطوم والدكتور معاوية عبيد محمد علي مدير عام الدعوة والإعلام…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.