حجر الطير عموم قبائل السودان يدعمون القوات المسلحة الحفاظ علي امن ومورثات الوطن

0 25

حجر الطير . محمد إسماعيل.دبكراوي
أكدت اللجنة القومية العليا لد عم القوات المسلحة و القوات النظامية الأخرى دعمها ومساندتها للقوات المسلحة و القوات النظامية الاخري حتى تطلع بدورها في الحفاظ على أمن و سلامة و مكتسبات الوطن و عدم المساس بكرامته و عزته وصون كرامته.
وقال رئيس برنامج الحراك الوطني الذي يضم كل قطاعات الشعب السوداني الدكتور التجاني سيسي ان المخرج الوحيد لأهل السودان من هذه التحديات السياسية هو التوافق الوطني لمكونات المجتمع السوداني في كيف يحكم وصولا لصنع دستور دائم للبلاد.
ونأسف سيسي خلال مخاطبته اللقاء الجامع لقبائل السودان بمنطقة حجر الطير بولاية نهر النيل اليوم لدعم القوات المسلحة تأسف على الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد نتيجة لعدم التوافق في برنامج الفترة الانتقالية داعياً الي إجراء حوار بين أبناء الشعب السوداني كافة وصولا للثوابت الوطنية و الدولة المدنية التى لم يتحقق الا عبر الانتخابات ودعا رئيس مجلس السيادة بأنه لن يتم تسليم السلطة الا لرئيس منتخب و يجب أتخاذ القرارات الحاسمة بشأن ما يحدث في البلاد .
وأشار إلى أهمية مشاركة الأحزاب السياسية التي تعتبر أساس الحكم في السودان.
و دعا المهندس عبدالله مسار عضو الحراك الوطني اهل السودان الالتفاف حول برنامج الحراك الوطني الذي يعتبر المخرج الوحيد من أزمات البلاد في وقت أعلن فيه الجدول الخاص ببرامج الحراك الوطني في كل ولايات السودان.
والي ذلك طالب التوم هجو رئيس مسار الوسط رئيس مجلس السيادة بأهمية أتخاذ القرارات الحاسمة حول ما يجري في الساحة السياسية بالبلاد مبيناً بان الشعب السوداني جديرا باختيار من يحكمها و حذر من التدخلات الخارجية التى لا تريد استقرار السودان.
و أشار فرح عقار رئيس تحالف تسع ان الوقوف مع القوات المسلحة ليس لكسب سياسي وإنما هي حامي حمي الوطن و ان للقوات المسلحة تاريخها و إثرها التليد يجب الوقوف و دعمهم و مساندتهم.
و أكد ناظر عموم الجعليين الناظر مبارك على جاد الله دعمهم و مساندتهم لقرارات القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي و ان القوات المسلحة خطا أحمر ودعا مبارك رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في التسريع في تعيين رئيس مجلس الوزراء و تكوين مؤسسات الفترة الانتقالية و طالب الشعب السوداني بالالتفاف حول القوات المسلحة و القوات النظامية الاخري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.