عقب مشاركته فى قمة الإيقاد بجيبوتي – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد ويكشف تفاصيل الزيارة

 

بورتسودان ٩-١٢-٢٠٢٣م

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان إلى البلاد مساء اليوم، بعد أن شارك في أعمال الدورة غير العادية الحادية والأربعين لجمعية رؤساء الدول والحكومات التابعة للإيقاد التي عقدت بجيبوتي بحضور إقليمي ودولي.

وكان في استقباله بمطار بورتسودان، وزير الداخلية المكلف اللواء شرطة م خليل باشا سايرين امرقيل و الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من السادة الوزراء.

وكان رئيس مجلس السيادة قد خاطب القمة مؤكداً عزم الحكومة على إيجاد الحلول للأزمة السودانية ، وحقن الدماء وإيقاف التدمير الممنهج الذي تتعرض له البلاد جراء هجوم مليشيا الدعم السريع المتمردة على الدولة السودانية، مرحباً بكل الجهود والمبادرات التي من شأنها المساهمة في إستدامة الأمن والاستقرار في السودان لافتاً إلى أن إعلان جدة للمبادئ الإنسانية كان فرصة حقيقية ومبكرة لإنهاء الأزمة سلمياً ، مندداً بالهجمات البربرية التي قامت بها مليشيا الدعم السريع المتمردة وإرتكابها المزيد من الفظائع ضد المواطنين.

وأكد البرهان في خطابه إن قضية وجود جيش وطني واحد هي مسألة لا تنازل عنها ولا تهاون فيها ، باعتبار أن ذلك هو ضمانة أساسية للإستقرار والسلم في السودان و الإقليم.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى