مناشدة عاجلة من والي الخرطوم لهؤلاء…

الخرطوم : الحاكم نيوز

وقف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على مزروعات الموسم الشتوي بالريف الشمالي كرري بعد أن قامت حكومة الولاية بتوفير طلمبات ري جديدة وتوفير الوقود مما أسهم في ري كل المساحة الزراعية المستهدفة للعروة الشتوية مبكرا في جمعية السروراب الزراعية بمساحة ٥٠٠ فدان.

و تعهد الوالي٬ خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سرالختم فضل المولي ومدير عام الاستثمار إيهاب هاشم إسماعيل ٬تعهد بتوفير اي التزامات تدفع الانتاج وناشد كل المواطنين بمزوالة أعمالهم وحياتهم الطبيعية في المناطق الآمنة ورغم الحرب غير ان المزارعين أكدوا قدرتهم على قهر الصعاب والمواصلة في الانتاج.

كما تعهد الوالي بحل مشكلات مياه الشرب وادخال تأهيل مستشفى السروراب ضمن خطة الطوارئ الصحية كما وجه بتنظيم حركة التجارة بشارع الوادي و شارع النيل الغربي العابر للريف الشمالي وازالة كل المخالفات الموجودة في الشارع.

في السياق وقف والي الخرطوم ومرافقوه على تجربة رائدة في الاستثمار الزراعي نفذها مواطن من جنسية سورية بشراكة وطنية باستخدام الري المحوري في زراعة البرسيم والبطاطس والقمح في مساحة ٢٨٠ فدان بعد أن حقق انتاجية عالية في المواسم الماضية واشاد الوالي بالتجربة وتعهد بتوفير كل اسباب نجاحها مشيرا الي ان ولاية الخرطوم واعدة في الانتاج الزراعي والحيواني لتوفر الاراضي الخصبة ومياه الري والاسواق.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى