قبائل كردفان تنتفض

الخرطوم: الحاكم نيوز

إعلان تحالف قبائل كردفان الكبري نحن الموقعين أدناه رجالات و ممثلين للادارات الأهلية لقبائل كردفان الكبري قد عقدنا اجتماعا طارئا في بادية ام بادر بشمال كردفان يوم الجمعة الموافق: 29/12/2023 و ضم الاجتماع ممثلين لقبائل:
دارحامد- البديرية- الكبابيش- الشويحات- الجوامعة- الحمر – المجانين- الكواهلة -المسيرية المسبعات- النوبة – كنانة- الشنابلة- الحوازمة.
عقد الاجتماع وسط إجراءات أمنية عادية بعيدا عن الضوضاء و الصخب الاعلامي و بحضور جهات رسمية و شعبية نافذة. هذا و قد ناقش المجتمعون التطورات و الترتيبات الأمنية المتعلقة بالاوضاع الجارية في كردفان و في مقدمتها اعتداءات الدعم السريع علي المواطنين في القري و الفرقان و نهب و سلب الممتلكات و السيارات و بعد نقاش ساده الغضب و الانفعالات تارة و التريث و الحكمة تارة أخري خرج المجتمعون بجملة من القرارات الهامة كان ملخصها علي النحو التالي:

اولا: ترحم المجتمعون علي أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء الأحداث في كردفان والخرطوم و دارفور والجزيرة و في مقدمتهم ابن دار حامد رجل البر و الاحسان و ضئ القبيلة الشهيد/ النور البلولة الذي لبي نداء ربه برصاص الغدر و الخيانة و عاجل الشفاء للجرحي و المرضي و المصابين.

ثانيا: يقر المجتمعون بحق ولايات كردفان في المطالبة بالحقوق والمكتسبات عبر التوزيع العادل للسلطة و الثروة بالطرق السلمية و المشروعة .

ثالثا: يدين المجتمعون و بأشد العبارات ممارسات الدعم السريع في التخريب و التدمير الممنهج للمنشاءات و المرافق العامة و اعتداءاته الآثمة علي الأهالي العزل في مدن و قري و فرقان كردفان كما هو الحال في الابيض- بارا – الرهد- ام روابة- الخوي – الفولة- المجلد- بليلة – الأضية- الدبيبات- طيبة – ابوزيد – ام قرفة و بواديها.

رابعا: يعلن التحالف عن ميلاد و بداية المقاومة الشعبية المسلحة في كافة بوادي كردفان و محلياتها و مدنها و قراها و تصديها بالحسم لكل من تسول له نفسه الاعتداء او المساس بأعراض المواطنين و ممتلكاتهم.

خامسا: اغلاق جميع الشوارع الرئيسية في وجه عصابات النهب و السلب و قطاع الطرق خاصة القادمين من الخرطوم و تجريدهم من المنهوبات من سيارات و أجهزة و اثاثات و أموال نقدية و تسليمها للجهات الرسمية و تشمل الطرق (طريق بارا_ طريق الاربعين – طريق البايب لاين – طريق الابيض النهود – الابيض الدبيبات – طريق الابيض كوستي و الطرق الترابية الداخلية).

سادسا: التحري مع كافة الأفراد و المارة عبر الطرق المذكورة أعلاه و إخضاعهم للتفتيش الشخصي و التأكد من هوياتهم و استخدام ما يلزم من إجراءات قانونية تجاههم بما في ذلك استعمال القوة ضدهم عند الضرورة.

سابعا: الاتفاق علي قيادة موحدة للمقاومة الشعبية تضطلع بإدارة و توزيع المهام و الادوار بالتنسيق الكامل مع الإدارات الأهلية و المقاتلين و يكون لها المرجعية في ذلك الشأن و قد سمي الاجتماع اللواء م كافي طيارة البدين ناظر النوبة ناطقا رسميا باسم التحالف .

ثامنا: إخطار الجهات الرسمية بالدولة و الولايات و الادارات الأهلية لبقية القبائل القاطنة اقليمي كردفان و دارفور بمضمون و فحوي القرارات الصادرة اعلاه للعلم و الإحاطة .

هذا ما لزم نقله و توضيحه و بالله التوفيق.

اللواء كافي طياره البدين
ع /تحالف قبائل كردفان الكبري- بادية ام بادر.
30/12/2023

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى