مرصد (مشاد) لحقوق الإنسان يستنكر جرائم (التصفية العرقية) للمليشيات ضد المدنيين بنيالا

تعرب منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، ومرصد (مشاد) لحقوق الإنسان عن إدانتهما الشديدة واستنكارهما القوي، لفظائع وجرائم مليشا الدعم السريع، بحق المدنيين في ولاية جنوبدارفور(نيالا)، بإفتراعها لحملات التصفية العرقية بحق الشباب الأبرياء، على غرار جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها بالسودان.

يحذر مرصد مشاد من مخاطر التصفية،التطهير العرقي الجماعي، بعد رصدها لجرائم موثقة ارتكبتها المليشيا اليوم بنيالا، لعمليات قتل تعسفية ومقابر جماعية تستهدف بشكل ممنهج المدنيين.

إن تطور أساليب جرائم المليشيات في دارفور، ينذر بتكرار جرائم الحرب التي ارتكبتها مسبقاً بحق المدنيين في دارفور وتوجه سعيها لتحويل دارفور لأرض محروقة.

يطلق مرصد (مشاد)، نداءات عاجلة وتدق ناقوس الخطر، للمنظمات والهيئات الحقوقية والعدلية، بضرورة التحرك الفوري نحو إحتواء تلك الجرائم والعمل على منع حدوثها.

إن المليشيات، ظلت منذ استيلائها على الولاية، تعمل على تهجير المدنيين من قراهم، واستباحة الأموال والأعراض، يتزامن ذلك مع تزايد موجة النزوح والفرار من ويلات الحرب، ما يستوجب إجراء تدخلات إنسانية، بعد أن فقد المدنيين المأوى والغذاء والعلاج.

يناشد مرصد مشاد المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، بإنقاذ حياة المدنيين، والعمل على توفير المساعدات الإنسانية وفتح ممرات إنسانية آمنة، خاصة وأن المنطقة قد دخلت مرحلة كارثية حرجة.

#لا_لتصفية_الشباب_بدارفور
#الدعم_السريع_مليشيات_اراهابية
#منظمة_شباب_من_اجل_دارفور
#مرصد_مشاد_لحقوق_الانسان
#مشاد
#السودان

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى