اعادة تشغيل اربعة مراكز صحية بولاية دارفورية.. اليك التفاصيل

الخرطوم: الحاكم نيوز

دشن التأمين الصحي فرع ولاية شرق دارفور امس الثلاثاء بمركز الصفا الصحي  بالتعاون مع منظمة الايت العالمية اعادة تشغيل الخدمة في اربعة مراكز صحية بمحلية الضعين  (الصفا –  القبة – العرب و السكة حديد ) .

    قال ممثل منظمة الايت ان المنظمة تنفذ هذا المشروع في اربعة مراكز صحية بمدينة الضعين تقدم فيها الخدمة الطبية مجانا لمواطني الولاية.

   في ذات السياق أعرب  مفوض العون الانساني بالولاية محمد احمد أعرب عن شكره للمنظمات التي تعمل في المجال الانساني كما عدد الجهود التي ظل يقدمها التأمين الصحي بالولاية ودعمه للنظام الصحي ، مؤكدا سعي المفوضية مع المنظمات وحكومة الولاية على عمل نفرة لدعم امكانية تشغيل جميع مراكز التأمين الصحي  التي توقفت خلال فترة الحرب بهدف تقديم خدمة صحية وعلاجية للوافدين والمواطنين من ولايات السودان المختلفة بمدينة الضعين  .

   ومن جانبه اكد مدير التأمين الصحي بولاية شرق دكتور ابوبكر عثمان ان التأمين وقع مزكرة شراكة لتشغيل اربعة مراكز بمحلية الضعين ، واشار الى اهمية تضافر الجهود لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين كما طالب المنظمات لتوسيع الخدمة للمحليات  .

    وقال مدير عام المالية دكتور احمد بكار جمال الدين ممثل حكومة الولاية  إن الحكومة ماضية في عملية توفير الخدمات الصحية بالتعاون مع المنظمات  ، مؤكدا وقوفهم مع التأمين الصحي  وتوفير متطلباته تجاه وزارة المالية بجانب دعمهم لعمل نفرة للتأمين لتشغيل المراكز بالمحليات وتوطين العلاج بالولاية .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى