عبدالله حمدوك يحدد أهم بنود ” إتفاقية أديس أبابا “

قال عبدالله حمدوك رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، إنه انطلاقا من إرادة وطنية صادقة وفى إطار مساعيهم لوقف هذه الحرب المدمرة ، عقدت (تقدم) اجتماعات باديس ابابا، خلال اليومين الماضيين ، مع الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع، أجرى خلالها نقاشا سودانيا صريحا حول الحرب العبثية وأثارها الكارثية وما يتعرض له المدنيون من ويلات في كل أنحاء الوطن.

وأضاف “كم أنا سعيد باننا وبروح الوطنية والمسؤولية التاريخية توصلنا إلى إعلان اديس ابابا الذى تضمن نتائج طيبة ستعيننا حتما في مساع وقف الحرب والتأسيس لدولة سودانية ديمقراطية يعيش فيه ابناؤنا في امان وعز وكرامة.

وأشار إلى انه أهم نتائج اجتماعات اديس ابابا الاستعداد التام لقوات الدعم السريع لوقف فورى غير مشروط لإطلاق النار وتدابير حماية المدنيين وتسهيل عودة المواطنين إلى منازلهم وايصال العون الانسانى والتعاون مع لجنة تقصى الحقائق فضلا عن الاتفاق على إعلان المبادى وخارطة الطريق المقترحين من تقدم.

وأضاف “لسنا الدولة الوحيدة التى تتعرض لتجربة حرب ، ولكن الشعوب الحية هى التى تحول الكوارث إلى فرص لصناعة مستقبل باهر. لذلك أجدد اليوم دعوتى الى قيادة القوات المسلحة للقاء عاجل نتدبر فيه سبل وقف الحرب وانقاذ بلادنا من التفتت.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى