اضبط.. حركتان سودانيتان تفتتحان معسكرات للتدرييب في اريتريا

الخرطوم: الحاكم نيوز

كشفت ثلاثة مصادر متطابقة لـدارفور24 عن شروع حركتين مسلحتين سودانيتين في افتتاح وتجميع مقاتلين في معسكرات للتدريب داخل الأراضي الأريترية المتاخمة للسودان من شرقه.

ونقل مصدر عليم لـ”دارفور24″  قوله إن حركتي تحرير السودان بزعامة مني أركو مناوي ورئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة بشرق السودان ؛ الأمين داؤود شرعتا فعلياً في تدريب جنود سابقين وتجنيد أعداد من المقاتلين الجدد من مناطق متفرقة من السودان أبرزها غرب دارفور وشرق السودان.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تمدد واسع وسهل لقوات الدعم السريع على المواقع التي كان يسطير عليها الجيش السوداني في وسط البلاد وانسحابه الى مواقع أخرى دون قتال.

وأعلنت ثلاث حركات دارفورية في الـ16 من نوفمبر الماضي – على رأسها تحرير السودان والعدل والمساواة – خروجها من الحياد ازاء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع عقب موجة تحشيد  واسعة ابتدرتها قوات الدعم بغية السيطرة على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور عقب  سيطرتها على مدن؛ نيالا، زالنجي والجنينة؛ الضعين. بيد ان الحركات الثلاث لم تشارك بالفعل الى جانب الجيش في قتاله المستمر ضد قوات الدعم السريع منذ نشوبه في الـ 15 من أبريل الماضي.
وقال أحد المصادر أن الجيش السوداني صمت عن هذه الخطوة رغم أن الحركتين أظهرتا مواقف معلنة لدعم الجيش لكن الاخير لم يبدي موافقة او رفضاَ للخطوة بنحو بائن

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى