بيان ” إجتماع القاهرة” بعض القوى الموقعة على تنفيذ إتفاق جدة”

*بسم الله الرحمن الرحيم*

 

نحن القوى الموقعة أدناه نؤكد و نجدد موقفنا المعلن على أن إتفاق جدة هو المدخل الصحيح للوصول لوقف اطلاق النار و فتح المسارات الانسانية وهى قضية تخص الاطراف التى وقعت عليه ، بعد استيفاء الشروط التى تم الالتزام بها و اهمها خروج مليشيا الدعم السريع المحلولة من منازل المواطنين و الاعيان المدنية.
عليه فإن اى عملية سياسية يجب ان تبدأ بعد انهاء الحرب وفقآ لما تم الاتفاق
عليه.
يتبع ذلك التحقيق فى الجرائم و الانتهاكات التى ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المحلولة و محاسبتها على جرائم الابادة وةالتطهير العرقى و الاغتصاب و نهب البنوك و الاسواق و تدمير البنية التحتية للدولة كما يجب عليها ارجاع جميع الاموال و السيارات التي نهبتها لاصحابها.

إن اعلان اديس بين جماعة (تقدم) و( مليشيا الدعم السريع) ، اكد بشكل قاطع ان مجموعة “تقدم” هي الجناح السياسي لمليشيا الدعم السريع بناء على البيان و خارطة الطريق التى اعلنوها.

إن بيان اديس ابابا في جوهره هو محاولة لاعادة الاتفاق الاطارى ، و خلق شراكات جديدة ملطخة بدماء السودانيين ، و القفز فوق كل الانتهاكات و الحديث عن حل سياسى تفاوضى مع مليشيا الدعم السريع المحلولة ، وهو مسعى مفضوح و مرفوض يجد معارضة شرسة من ابناء شعبنا بمختلف توجهاتهم، كما انه محاولة ساذجة لاعادة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل 15 ابريل ٢٠٢٣، بعد فشل الانقلاب و الحرب فى كسر ارادة السودانيين و تمرير الاجندة الاجنبية، فضلآ عن ان الاعلان اعطى شرعية سياسية للمليشيا المحلولة بعد كل ما اقترفته فى حق الشعب السودانى و ادانتها من جهات اقليمية ومنظمات دولية و ادخال قادتها تحت عقوبات الخزانة الامريكية.

ان حق الدفاع عن النفس حق مشروع كفلته كل الشرائع و القوانين ، و لا احد يستطيع ان يدمغ هذا الحق باى صفات أخرى غير مشروعيته.

إننا اذ نعلن تأييدنا المطلق لحق شعبنا في الدفاع عن نفسه وممتلكاته، نرفض دعوات العملاء لهم للاستكانة والتراخي او الفرار من أمام طيش وتجاوزات وجرائم مليشيا الدعم السريع او انتظار الموت و الاغتصاب و نهب الاموال.
إننا دعونا وسنظل ندعوا ونؤكد حق شعبنا فى الانتظام فى المقاومة الشعبية المسلحة حماية لنفسه و ماله و عرضه تحت اشراف القوات المسلحة.

يؤكد الموقوعون دعمهم الكامل للقوات المسلحة فى اداء واجبها الدستوري. ومع تقديرنا التام لما قدمته من تضحيات ضخمة نحثها على مضاعفة مجهودها لدحر المليشيا واستئصال شافتها تماما وفرض الأمن والسلام في ربوع بلادنا.
إننا اذ نعبر بوضوح عن دعمنا الكامل لقواتنا المسلحة، نطالبها بعدم الدخول في اى تفاوض من اى نوع وتحت اى مظلة مع مليشيا الدعم السريع قبل ان تنفذ المليشيا ما وقعت عليه في منبر جدة، وبعد ان يتم التأكد تماما على الارض من خروجها من كافة منازل المواطنين والاعيان المدنية والطرق وانتهاء وجودها تماما في كل المناطق والطرقات، وحتى يتأكد المواطنون انها عادت من حيث اتت.
ننتهز هذه السانحة لنعبر اعتزازنا وفخرنا بجماهير شعبنا في جميع المناطق التى نهضت وتدافعت للدفاع عن البلاد وتحريرها من العملاء والمأجورين والمرتزقة.
إننا نستلهم الدروس كل يوم من شعبنا واعتداده بنفسه واستعداده للتضحية والفداء وحماية سيادة البلاد وكرامتها.

لقد تم تفصيل موقفنا من كل ذلك فى رسالة للسيد رئيس مجلس السيادة مع موفد من قبل المجتمعيين.

الموقعون :

1. قوي الحراك الوطنى
2. الحزب الاتحادى الديمقراطي الاصل
3. قوي التراضى الوطنى
4. الجبهة الثورية السودانية
5. تنسيقية العودة لمنصة التأسيس
6. سودان يسع الجميع
7. التحالف الفيدرالي للعدالة الاجتماعي
8: المجتمع المدنى

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى