ادركوا منطقة العباسية بأمدرمان

الخرطوم: الحاكم نيوز

ناشدت لجان أحياء العباسية المنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين الذين يعانون من انقطاع كامل للماء والكهرباء ونقص حاد في الغذاء والدواء واغلاق كامل للمستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت لجان أحياء العباسية عبر صفحتهم في “فيس بوك” المعروفة بأسم “نمور العباسية” أن خدمتي الامداد المائي والكهربائي انقطعتا منذ بدايه الحرب وأن سكان حي بانت وأبكدوك والعرضه والموردة، يهاجرون إلى بئر وحيده بالعباسيه يوميًا لجلب الماء.

ويعيش سكان العباسية في ظلام دامس بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ قرابة الـ 6 أشهر، مع انقطاع شبكات الاتصالات أيضًا واغلاق المستشفيات والمراكز الصحية.
وقالوا أنهم حاولوا التواصل مرات عديدة مع المنظمات الإنسانية للدخول إلى أحياء المنطقة، ومحاولة انقاذ المواطنين من الجوع والعطش تداركًا لسقوط ضحايا ولكنهم وأضافوا أنهم لم يتلقوا ردًا برغم أنهم يشاهدون عربات الاسعاف التابعة للصليب الاحمر تتجول بشارع العرضه كثيرا.

وقالوا أن قوات الدعم السريع التي تفرض سيطرتها على المنطقة أغلقت سوق العباسيه عابدين وحولت هذا السوق إلى العرضة، وهي التي تشرف عليه وذكروا أن السلع الأساسية والضرورية تنعدم لأيام وأسابيع مايفاقم معاناة المواطنين.

وأوضح شباب العباسية عبر صفحتهم في “فيس بوك” أن قوات الدعم السريع غيرت مسار خروج الأسر من شارع الأربعين والعرضة، والعباسية إلى مسار خروج بحي الفتيحاب فأصبح المواطنون يسيرون بالاقدام مسافات بعيدة جدًا ويعانون من الانتهاكات التي تقابلهم من أفرادها على الارتكازات وقالوا أنها قامت باعتقال عدد من الشباب.

وأشاروا إلى أن قوات الدعم السريع المرتكزة داخل الأحياء منعت 7 أسر كانوا يعتزمون المغادرة والخروج من أحيائهم، إلى أحياء أكثر أمنًا من أماكن مختلفة بالعباسية بانت أبكدوك وأعادتهم إلى مساكنهم.

مع كل تلك المعاناة قالت لجان أحياء العباسية أن الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع مازالت متواصلة في منطقة العباسية ومحيطها، مع استمرار سماع أصوات انفجارات متتالية، وما زالت تفرض قوات الدعم السريع حصارها على هذه الأحياء، وأضافت فحي العباسية تتواجد به قوات الدعم السريع جنوبًا بالقرب من محطه عابدين والعباسية شرق حتي دار الرياضة والعباسية شمال حتي كافتيريا دودي والعباسيه الغربية حتي شارع العرضة وفي العباسية وسط وتنتشر بالحي وميدان الربيع وما يجاورها.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى