خباثة حمدوك تنجح.. الايقاد توافق على بند خطير ضمن لقاء البرهان وحميدتي

الخرطوم: الحاكم نيوز

ذكر مصدر من القوى المدنية لـ”الترا سودان”، أن المدنيين ضمنوا موقعًا في الاجتماع المرتقب في جيبوتي بين البرهان وحميدتي، في غضون الأيام القادمة وهذا مكسب كبير
وكانت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية (تقدم) برئاسة عبد الله حمدوك، تقدمت بطلب إلى رئيس جيبوتي عمر قيلا رئيس الدورة الحالية لـ”الإيقاد”، الأسبوع الماضي، بطلب للسماح للمدنيين بالمشاركة في الاجتماع المزمع عقده بين قائدي الجيش والدعم السريع.

وتأمل القوى المدنية، أن تسفر مشاركتها ضمن اجتماع الجنرالين على دفع جهود السلام وإيقاف الحرب خاصة مع توجه “الإيقاد” لرفع الاجتماع إلى قمة استثنائية بحضور رؤساء الدول للمشاركة أيضًا في اجتماع المتوقع عقده بين قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، كما تسعى “الإيقاد” إلى إطلاق عملية الحوار السوداني من جيبوتي.

وذكر مصدر من القوى المدنية لـ”الترا سودان”، أن المدنيين ضمنوا موقعًا في الاجتماع المرتقب في جيبوتي بين البرهان وحميدتي، في غضون الأيام القادمة و”هذا مكسب كبير”، وفق تعبيره.

وأردف مصدر “الترا سودان”: “كان لابد من أن يكون هناك صوت للمدنيين في هذا الاجتماع المصيري والمهم، لحثهما على وقف الحرب والتوقف عن الشكوى من الآخر”.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى