تعرف على الوضع بمدينة الدلنج الآن

الخرطوم: الحاكم نيوز

ابلغ مواطنون من مدينة الدلنج راديو دبنقا يوم الثلاثاء إن سكان المدينة يعيشون في حالة من الذعر بسبب الخوف من هجوم محتمل من قوات الدعم السريع.

وتستضيف الدلنج بجانب سكان المدينة أعدادا كبيرة من المواطنين النازحين من مدينة هبيلة ومنطقة التكمة إلى الدلنج قدرت مصادر محلية عددهم بالآلاف.

وتأتي هذه التطورات بحسب المواطنين الذين تحدثوا لراديو دبنقا نهار الثلاثاء عقب الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع على المدينة يوم السبت الماضي، حيث تصدى لها الجيش الشعبي – قيادة عبد العزيز الحلو.

 

وعن الانباء التي تحدثت عن انسحاب الجيش السوداني من الدلنج وتسليم المدينة للجيش الشعبي، اكد المواطنون إن كليهما موجود في المدينة، مضيفا أن هناك “شكلا من الاتفاق بينهما”، حسب وصفه.لكنه نفوا الانباء التي تحدثت عن أن الحركة الشعبية – قيادة الحلو قد سيطرت على الدلنج بالكامل، ووصفوا هذا الحديث بأنه “غير صحيح”.

وأضاف احد المواطنين الذين تحدثوا لراديو دبنقا من الدلنج أن الجيش موجود في مواقعه وكذلك الحركة الشعبية وأن “الاثنين لهما وجود” حسب وصفه.

وقال إن من يتجول في مدينة الدلنج يشاهد جنودا من كل الاطراف، لكنهما لا يهاجمان بعضهما البعض.وقال إن هناك انقطاعا في شبكة الاتصالات بنسبة خمسين في المئة تقريبا حسب تقديره.

وقال إن هناك انقطاعا في الكهرباء كذلك منذ خمسة أيام تقريبا من كل مناطق الدلنج، حيث تعود لفترة بسيطة بعد كل يوم أو يومين، كما اشار إلى أن المياه مرتبطة بتوفر الكهرباء

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى