الصحه الاتحادية والصليب الأحمر يبحثان كيفية الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من الدواء

بورتسودان: الحاكم نيوز

ترأس وزير الصحه الاتحادي هيثم محمد ابراهيم الاجتماع الثالث مع رئيس اللجنه الدولية للصليب الأحمر في السودان مستر بير بمقر مفوضية العون الانساني بمدينة بورتسودان بحضور مفوض عام العون الإنساني ومدير الإمدادات الطبيه وممثلي الجهات الرسميه.
وبحث الاجتماع كيفية استخراج الأدوية والمستلزمات الطبيه والمحاليل الوريديه والأدوية المنقذة للحياة من مدينة مدني بولاية الجزيرة وتوزيعها علي ولايات السودان المختلفة.وقال وزير الصحة أن الأدوية الموجودة بمدني الآن تعتبر مخزون استراتيجي وكشف عن ان اللجنة ابلغتهم أنها تواجه تحديات وصعوبات تحول دون التمكن من استعادة المخزون الطبي.
وقال الوزير ان الحكومة تواصلت مع عدد من المنظمات الدولية لاستخراج الأدوية من الخرطوم من قبل ولكن لم تستطع استخراجها ايضا.
واكد استمرار المحاولات للاسراع في استخراج الأدوية من مدينة مدني وتوزيعها وتوفيرها لأصحاب الأمراض المزمنه بالبلاد.
ومن جهته قال مفوض عام العون الإنساني صلاح المبارك يوسف ان الاجتماع جاء مواصلة للجهود التي تضطلع بها السلطات الحكومية حيال الوضع الصحي والإنساني المعقد جراء أحداث مدينة ودمدني.
وكشف عن ان الاجتماع بحث كيفية الحفاظ علي المخزون الاستراتيجي الضخم من الأدوية. وابان ان الاجتماع أوضح للمجتمع الدولي الوضع الإنساني بالبلاد نسبة لفقد الأدوية ومنع وصولها للمحتاجين من قبل مليشيا الدعم السريع الأمر الذي يزيد من حركة النزوح واللجوء للمواطن السوداني بحثا عن العلاج والدواء. وأكد العمل علي حل هذه القضايا من خلال التنسيق مع المنظمات والمؤسسات الدولية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى