لن تصدق.. السودان يستورد هذه الكمية من تقاوى البطاطس من دولة أوروبية

الخرطوم: الحاكم نيوز

وصلت الي ميناء بورتسودان الشمالي يوم أمس( ٢٠٢٤ ) طن من تقاوي البطاطس التي تم استجلابها من هولندا في إطار جهود دعم الموسم الزراعي في العروة الشتوية لهذا العام .

و  تفقد وزير الزراعة الاتحادي والوفد المرافق له  ( وزراء التجارة والنقل و العمل ) عمليات انزال تقاوي البطاطس.

و بشر وزير الزراعة الاتحادي دكتورر ابوبكر عمر البشري المزارعين بوصول تقاوي البطاطس وقال هي من افضل انواع التقاوي و ستغطي مساحات زراعية كبيرة في عدد من الولايات.

من جانبه اشاد وزير التجارة الاتحادي الفاتح عبد الله يوسف بوصول تقاوي البطاطس و قال انها خطوة غير مسبوقة في ظل التداعيات الحالية مما يبشر بموسم زراعي جيد وقال ان الشحنة  التي وصلت من هولندا  من اجود انواع تقاوي البطاطس.

من جانبهم اكد قيادات العمل بهيئة المواني البحرية  ( مدير الإدارة العامة للعمليات البرية،  ورئيس القسم الشرقي بالميناء الشمالي ) استعداد الهيئة التام لاستقبال صادرات وواردات السودان علر المواني البحرية،  وتقديم اميز الخدمات المينائية ، وتقديم التسهيلات اللازمة لمدخلات وصادرات الانتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني.

فيما أشاد مدير شركة  ( واس ) الموردة لتقاوي البطاطس بالدور المتعاظم لهيثة المواني البحرية في رفد الاقتصاد الوطني من خلال  تسهيل حركة التجارة الخارجية في إطار منظومة النقل البحري عبر المواني البحرية السودانية، وقد شهد عمليات انزال تقاوي البطاطس قيادات وزارة الزراعة الاتحادية و قيادات الحجر الزراعي ومدير الادارة العامة للعمليات البرية بالانابة و رئيس القسم الشرقي بالميناء الشمالي  ..

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى