ماذا الشفيع خضر عن لقاء البرهان وحميدتي

الخرطوم: الحاكم نيوز

‏قال القيادي بالمجتمع المدني السوداني د.الشفيع خضر سعيد: أنه “التقى الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى السودان السيد رمطان العمامرة ⁦‪بالقاهرة في التاسع من يناير الجاري”.

‏وكشف الشفيع خضر في تعميم صحفي نشره اليوم الجمعة ان اللقاء تناول التدهور المستمر للأوضاع في السودان وتفاقم المعاناة الانسانية للشعب السوداني بسبب الاقتتال المستمر بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال خضر: أنه‏ ” أكد للممثل الشخصي ان الاولوية الان هي لتخفيف المعاناة الانسانية على ابناء الشعب السوداني، والوصول الي وقف اطلاق نار مستدام وطويل الامد يسمح بفتح الممرات الانسانية وايصال المساعدات المطلوبة للسودانيين المحاصرين في مناطق الحرب”. واشار الى انه من الضروري تكثيف الجهود الدبلوماسية لانجاح اللقاء المباشر بين قائد قوات الجيش السوداني الفريق اول عبدالفتاح البرهان و قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) للاتفاق والالتزام بهذا الهدف ،ثم تأتي مناقشة القضايا السياسية بين المدنيين بعد ذلك.

‏واضاف تداولنا في الاجتماع قضية وحدة القوى المدنية حول رؤية موحدة لوقف الحرب في الوقت الحالي والعراقيل التي منعت تحقيق هذه الوحدة حتى الان. واضاف الشفيع ‏اشرت في اللقاء الى اهمية دور الأمم المتحدة في تنسيق كافة الجهود الاقليمية والدولية لوقف الحرب في السودان وضرورة ان لا يتم نسيان الكارثة التي تحدث في السودان حاليا وسط انشغال العالم بالعديد من القضايا الملحة

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى