لحل الأزمة السودانية.. دعوة جديدة من جوبا لهؤلاء…

الخرطوم: الحاكم نيوز

أعلنت الكتلة الديمقراطية، تلقيها دعوة من حكومة جنوب السودان لعقد مشاورات مع الرئيس سلفاكير ميارديت في جوبا خلال الشهر الجاري، لمناقشة إمكانية وقف الحرب المستمرة في السودان.

وفي اجتماع عقد في العاصمة المصرية القاهرة، التقى مستشار رئيس جنوب السودان توت قلواك، رئيس الكتلة الديمقراطية جعفر الميرغني، بحضور نور الدائم طه ومعتز الفحل وحسين مناوي ونورالدين بركات.

وتعرف الكتلة الديمقراطية، التي تضم قوى سياسية وحركات مسلحة وجماعات أهلية، بموالاة الجيش ومشاركة عدد من قياداتها في الحكومة التي يقودها الفريق البرهان رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة السودانية.

وقال المتحدث باسم الكتلة الديمقراطية محمد زكريا، في تصريح صحفي، إن “مستشار رئيس جنوب السودان توت قلواك سلم الكتلة الديمقراطية دعوة رسمية لزيارة جوبا خلال يناير الجاري لبحث وقف الحرب والتشاور حول الحوار السوداني السوداني”.

وتأتي دعوة حكومة جنوب السودان للكتلة الديمقراطية، في إطار مساعيها لوقف الحرب في السودان، حيث سبق أن أعلنت عن استعدادها لاستضافة اجتماع بين جميع الأطراف السودانية، بما في ذلك قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي التي تطالب بوقف الحرب.

وفي 22 ديسمبر الماضي، إبلغ رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي علي الحاج بأن بلاده تقترح أن يتجاوز السودانيون خلافاتهم وأن يلتقوا جميعا في جوبا بلا استثناء أو إقصاء للوصول إلى حلٍ لأوضاع بلادهم.

وفي نوفمبر الماضي، أنهى وفد رفيع المستوى يمثل قوى الحرية والتغيير زيارة إلى دولة جنوب السودان، عقد خلالها الوفد لقاءات مكثفة مع القادة الجنوب سودانيين بما في ذلك الرئيس سلفاكير، وذلك ضمن جولة إقليمية ترمي لحشد الدعم لوقف القتال المتمدد.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى