عضو مجلس السيادة المقال الهادي إدريس يلتقي هؤلاء

الخرطوم: الحاكم نيوز

التقي دكتور الهادي إدريس يحي برفقة جنرال نمر عبدالرحمن بمكونات المجتمع المدني بعين سيرو والقرى المجاورة، حيث قدموا تنويرا مفصلاً حول المستجدات السياسية والامنية وكيفية وقف الحرب والوقوف على الأوضاع الإنسانية، وإذ رحبت الإدارة الأهلية المتمثلة في ملك إدارة فرنق وعمدة فرنق غرب وعمدة عين سيرقلو و عمدة فرنق جنوب ووكيل الملك واتحاد المرأة والشباب ترحيب حار بهذه الزيارة العظيمة للأهل في هذا الظرف العصيب من تاريخ بلادنا، وأن شرائح المجتمع اكدوا على وقوفهم خلف القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) لدعم الجهود المبذولة لايقاف الحرب واحلال السلام في البلاد واستعادة الأمن والأمل للشعب وللمواطنين في المدن والارياف وتهيئة المناخ للعودة الطوعية.

كما طالبوا بتوفير بعض الخدمات الأساسية من الصحة والتعليم لأن الحرب عطلت معظم مناحي الحياة. وفي ذات السياق، ناشد كل من رئيس الحركة الدكتور الهادي وجنرال نمر المواطنين وزعماء الإدارة الأهلية بأهمية الوحدة والتمسك بخيار لا للحرب ونعم للسلام ونبذ خطاب الكراهية والتفرقة وعدم التفت إلى الاكاذيب و البيانات المضللة التي ظلت تصدر من غرف أعداء السلام والمبدأ.

ظلت وما زالت قوات حركة/ جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي موجودة في منطقة عين سيرو لحماية المدنيين وتوفير الأمن وقد ساهمت تلك القوات بشكل كبير في استتباب الامن والاستقرار والتعايش السلمي في المنطقة، وبالتالي هناك بيان مجهول المصدر صدر يوم أمس باسم أبناء منطقة عين سيرو بالداخل والخارج ينفي وجود المجلس الانتقالي في المنطقة هو بيان انهزامي من شخصيات انهزامية فكرياً ومعنوياً ومحاولة رخيصة لارباك المشهد وتشويه سمعه الآخرين بأساليب ساذجة وهذا مجرد محض افتراء وغيرة سياسية. إن مشروع السودان الحديث اكبر من المناطق والقبائل والاقاليم والتصورات البدائية الضيقة.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى