والي شمال كردفان: الحرب الدائرة هي حرب للاستيطان وطمس هوية السودان

الأبيض : الحاكم نيوز

اكد الأستاذعبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله والي شمال كردفان ان الولاية كانت سباقة في النفرة الشعبية للتصدي للمليشيا المتردة.

و أشار٬ خلال مخاطبته بقاعة محليه شيكان لجنة الإسناد العامة المنبثقة من اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بحضور أعضاء اللجنة والمدير التنفيذي لمحلية شيكان ٬ إلى ان الحرب الدائرة الان هي حرب للاستيطان ومحو موروث وطمس هوية السودان.

وأوضح الوالي ان هذه اللجنة من اللجان المهمة التي يعول عليها كثيرا فى عمليات الحشد الجماهيري والاسناد الشعبي، وقال عبد الخالق ان شمال كردفان من اول الولايات التي أعلنت المقاومة الشعبية، مبيناً أن اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار تعمل على دعم وتسخير كافة الإمكانيات للمقاومة الشعبية واللجان المساندة.

وحيا الوالي القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لتضحياتها الجسام فى الدفاع عن العرض والأرض كما حيا أبناء السودان المخلصين والمستنفرين لوقفتهم الصلبة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى فى التصدى لهذه المليشيا.

ودعا والي شمال كردفان لجنة الاسناد على أهمية العمل الإعلامي لمجابهة الحملة الإعلامية المضللة التي تقودها المليشيا المتمردة، وأكد سيتم التعامل بالحسم مع المتعاونين والطابور الخامس.

من جانبه أوضح الاستاذ التجاني عبد الوهاب رئيس لجنة الاسناد العامة أن اللجنة ذات مهام كبيرة وتلعب دورا مهما في عمليات التعبئة الشعبية والاسناد الجماهيري مؤكدا جاهزية اللجنة للقيام بدورها.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى