جولات ولقاءات مهمة لوزير المالية السوداني جبريل ابراهيم في روسيا والحاكم نيوز تنشر التفاصيل

الخرطوم: الحاكم نيوز

أجري  د.جبريل إبراهيم وزير المالية و التخطيط الإقتصادي عدة لقاءات ضمن زيارته للعاصمة الروسية موسكو التي بدأت قبل يومين و التي قابل فيها عدة جهات رسمية لبحث تقوية العلاقات الإقتصادية و السياسية بين البلدين.

حيث إلتقي بالسيد نيكولا فيتش رئيس غرفة الصناعة و الأعمال الروسية  و  تناول معه  الفرص و الإستثمارات المتوفرة في السودان  و خصوصاً في القطاعات الصناعية.

رئيس الغرفة الروسية أمّن على أهمية السودان الإستراتيجية و على العلاقات التاريخية في مجال الأعمال بين البلدين ، و أكّد حرص غرفة الصناعة و الأعمال الروسية على تطوير العلاقة مع السودان لا سيما الإستثمارات الحالية في قطاعات الطاقة و التعدين.

من ناحيته وجه وزير المالية دعوة لرئيس الغرفة لزيارة السودان و وعد بتذليل كافة الصعوبات التي يمكن أن تواجه الإستثمار الروسي في السودان ، و أعطى لمحة عن الوضع الراهن في السودان و الفرص المتاحة لدخول الإستثمارات الروسية في السودان.

كما ألتقى السيد الوزير برئيس شركة الناير للتعدين و هي الشركة المالكة لأكبر شركة لتعدين الذهب في السودان ، و بحث معه سُبل تطوير أعمال الشركة في السودان و إمكانية توسيع أعمالها كذلك ، و وعد بتذليل كافة الصعوبات و العوائق التي تواجه عمل الشركة في السودان لتصبح نموذجاً يحتذى به للإستثمار في قطاع التعدين في السودان

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى