الحاكم نيوز تنشر تفاصيل اجتماع مهم بين وزير المالية وشركة جياد للصناعات الهندسية

الخرطوم: الحاكم نيوز

التقى د.جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم بمكتبه بوفد من مجموعة جياد للصناعات الهندسية برئاسة السيِّد عبد الله عبد المعروف الرئيس التنفيذي للشركة بحضور السيدة محاسن يعقوب وزير الصناعة المكلف ومديري الأفرع المختلفة بالإضافة للطاقم الفني للشركة .

حيث تم إطلاع السيد الوزير على أداء الشركة وخطتها للعام ٢٠٢٤ فيما يخص الجاهزية لإعادة تأهيل الشركة في أقسامها المختلفة إستعدادًا لفترة ما بعد الحرب خاصة في مجالات توفير إحتياجا اعادة البناء والإعمار. وتمت الإشارة الي ان الشركة قد تم نقلها للعمل في بورتسودان بكامل آلياتها وطاقمها الهندسي حيت تم البدء في عملية تجميع السيارات ، بالإضافة لعدة شراكات محلية أقامتها الشركة في ولايات نهر النيل و البحر الأحمر.
و قد أكدت وزيرة الصناعة على أهمية قطاع الصناعة الهندسية ومساهمته الكبيرة في دعم عجلة الإقتصاد الوطني ، و شدّدت على أهمية مشاركة الشركة في فترة ما بعد الحرب من أجل تأهيل الصناعات الوطنية خاصة الصناعات الصغيرة، وأشارت إلي ضرورة وجود سياسات تشجع المنتج الوطني مقابل المستورد.
وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أشاد بأداء الشركة و خصوصاً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بعد حرب الخامس عشر من أبريل من العام الماضي بين القوات المسلحة السودانية و مليشيات الدعم السريع . كما أشاد بقدرة الشركة على تجاوز الصدمة و إستئناف العمل والإنتاج بالسرعة المطلوبة ، و أشار إلي ضرورة إستعداد الشركة للمرحلة القادمة للعمل الكبير الذي ينتظرها بعد إنتهاء الحرب في مرحلة إعادة البناء و الإعمار.
و فيما يخص وجود بيئة محفزة للإنتاج الوطني أكّد سيادته بأنه سيعمل بالتعاون مع وزارة الصناعة والجهات المختصة الأخرى على توفير بيئة محفزة للصناعات الوطنية عبر تشريعات وسياسات محددة.
وفي الختام دعي الشركة وطاقمها الفني لبذل المزيد من الجهد من أجل العودة الكاملة للإنتاج في مختلف الأقسام بجانب الدخول في مجالات جديدة مثل التعدين للإستفادة من المواد الخام المتوفرة في السودان.

#إعلام_وزارة_المالية

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى