الخارجية السودانية تجدد اتهامها للدعم السريع في هذه المواضيع

الخرطوم: الحاكم نيوز

اتهمت وزارة الخارجية السودانية في بيان مساء الخميس، قوات الدعم السريع بتجنيد الأطفال مقاتلين في صفوفها، واحتجاز آلاف المدنيين في مواقع مختلفة من المناطق التي تنتشر فيها واستخدامهم “دروعًا بشرية” أو عمالة قسرية في ظروف احتجاز “غير إنسانية”.

وقالت الخارجية السودانية في البيان، إن ممارسات قوات الدعم السريع “تماثل ما عرف عن الجماعات الإر هابية”، وأضافت أن ذلك يستدعي معاملة ما وصفته بالمليشيا “من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية بنفس الطريقة التي تعامل بها تلك المجموعات لأنها لا تقل في ممارساتها الإر هابية عنها”، وفقًا للبيان.

ودعت الخارجية السودانية، المنظمات الحقوقية إلى تسليط الضوء على “الفظائع” التي ترتكبها خاصة ضد النساء والأطفال والنازخين والفئات الضعيفة.

وأشادت الخارجية السودانية، بقرار اتحاد المحامين العرب تشكيل لجنة للتحقيق والتقصي في “جرائم المليشيا المتمردة”.

وقالت الخارجية إن شبكة المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الإفريقي (صيحة)، إحدى منظمات المجتمع المدني الإقليمية، أحصت “مئة وأربع حالات اختطاف واختفاء قسري لنساء وفتيات صغيرات السن منذ أن شنت المليشيا الحرب على الدولة والشعب السوداني في إبريل الماضي”.

وقالت إن “دخول المليشيا لمناطق جديدة ينتج عنه ازدياد عدد المختطفات والمختفيات قسريًّا”، وذكرت أن “المختطفات يستخدمن في العمالة المنزلية لخدمة أفراد المليشيا قسرًا ويتعرضن لمخاطر العنف الجنسي، مع ملاحظة أن بعضهن لا تتجاوز الثالثة عشرة من العمر”.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى