ولاية سودانية تتجه لتصدير 5الف راس من العجول

الخرطوم:الحاكم نيوز

وقف الدكتور عبدالله إسماعيل مفوض الإستثمار بولاية النيل الأبيض على حجم صادر  الماشية بمنطقة الجديان بمحلية ربك لعدد خمسة الآف رأسا من العجول ،  بحضور المدير الإداري للمجلس الأعلى للثروة الحيوانية بالولاية وممثل الأمن الاقتصادي .
وقال مفوض الإستثمار في تصريح ( لسونا ) أن المشروع يتم تنفيذه بالشراكة الذكية بين شركة (أفا AFA) وشركة مشروع (كاى KAy) للإنتاج الزراعى والحيواني   وأكد ان مشروع صادر الثروة الحيوانية يعتبر أضخم مشروع لصادر الثروة الحيوانية من ولاية النيل الأبيض إلى خارج السودان ويسهم فى دعم الإقتصاد الوطنى وفق الضوابط الفنية .

   واضاف أن حجم الصادر الذى يصل إلى خمسة الآف رأسا من العجول يؤكد استقرار الأمني والاجتماعي بالولاية ، وناشد مفوض الإستثمار بالولاية كافة مصدرى الثروة الحيوانية داخل وخارج السودان والمستثمرين الإستفادة من المزايا التى توفرها الولاية للمستثمرين وتسهيل الإجراءات خاصة أن الولاية واعدة فى مجالات الإستثمارات الزراعية والحيوانية  والصناعية والإستزراع السمكى .

   واشاد بدور حكومة الولاية بقيادة والى الولاية ووزير المالية والاقتصاد لتبنيهما ودعمهما لكافة خطط وبرامج مفوضية الإستثمار ورعايتهما للإستثمارات الوطنية والاجنبية التى تسهم فى تحقيق التنمية الاجتماعية وزيادة الدخل القومى واشار إلي أن ولاية النيل الأبيض من  الولايات الجاذبة للإستثمار بكافة أنواعه.

    وأعلن مفوض الإستثمار بولاية النيل الأبيض عن وجود فرص للإستثمار فى مسلخ صادر للحوم ومحجر بيطرى بمواصفات عالمية جاهزة للإستثمار وستمنح للمستثمرين الجادين .

   وفي ذات السياق أوضح الدكتور نصرالدين حسن أدم الطبيب  البيطري المشرف  على صادر الماشية أن عملية صادر الماشية من ولاية النيل الأبيض هى الأكبر على مستوى السودان  ، واشار الى إكتمال إجراءات تصدير عدد خمسة الآف رأسا من العجول لخارج السودان وهى الأولى من نوعها ،  وأكد  إكتمال كافة الإجراءات الفنية من عمليات التحجير وغيرها من الإجراءات المتبعة فى عمليات تصدير الماشية إلى خارج السودان ، وكشف الجهود الرامية لتطوير العمل فى مجال صادر الماشية .

    واشاد بحكومة ولاية النيل الأبيض لدورها فى تسهيل الإجراءات وتعاونها مع المصدرين مما يؤكد سعى مفوضية الإستثمار لإحداث نقلة غير مسبوقة فى مجال الإستثمار بالولاية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى