*مركز مشاد لحقوق الإنسان يتهم جهات دولية بتأجيج الصراع في السودان

إتهم مركز مشاد لحقوق الإنسان قوى ودولية وإقليمية بتأجيج الصراع في السودان، وذلك بدعم مليشيات التمرد والمرتزقة.

يشير المركز إلى أن مرصد مشاد قد تحصل على تقارير ومعلومات تثبت ضلوع منظمات دولية بتمويل جهات سياسية سودانية مناصرة لمليشيات الدعم السريع، أبرزها (الحوار العالمي للشركاء gpg – المعهد الجمهوري الدولي IRI – المعهد الديمقراطي الوطني NDI – فرع كينيا – المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية IFES)، حيث تتبنى تلك القوى توفير التمويل المباشر بطرق ملتوية لزعزعة أمن واستقرار السودان، بغرض تحقيق مطامعها وتوسيع نفوذها الإستعماري في السودان.

ينبه مركز مشاد لحقوق الإنسان أنه من خلال المعلومات التي حصل عليها أن القوى السياسية المتآمرة مع القوى والمنظمات المشبوهة وتتخفى خلفها بعض الدول تلعب دوراً كبيراً في الصراع والعدوان الذي تقوده المليشيات على المدنيين بالسودان.

إزاء ذلك يحمل المركز كافة الجهات الداعمة للمليشيات مسؤولية العواقب الوخيمة جراء الانتهاكات والفظائع التي ارتكبتها بحق المواطنيين في السودان. وكما يعتبرها شريك اصيل في سفك دماء الشعب والسعي لتدمير الدولة السودانية.

يتعهد مركز مشاد بأنه سيستمر في تحركاته الحقوقية والقيام بإعداد مذكرة ولائحة اتهام ضد كل الجهات الداعمة للمليشيات، ومن ثم تقديمها لمؤسسات العدالة الدولية لمعاقبة ومحاسبة كل من ثبت تورطه الجرائم المرتكبة بحق السودانيين.

وكما يدعو المركز جميع الهيئات الحقوقية والإنسانية الدولية والإقليمية والوطنية لإعلان استنكارها وإدانتها لانتهاكات المليشيات، ومواصلة جهودها لكشف وفضح جرائم انتهاكات حقوق الإنسان.

1084&sfnsn=scwspmo

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى