بخصوص معركة الكرامة.. اعلان مهم لوالي كسلا

الخرطوم: الحاكم نيوز

  اعلن والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن عن تبني الولاية لاقامة احتفالات النصر للقوات المسلحة في معركة الكرامة.
جاء ذلك لدى مخاطبته بالقاعة الكبرى لجامعة السودان التقانية  اللقاء التفاكري حول استنفار المبدعين لمواجهة اعداء الوطن.         واوضح ان الفنانين بمختلف تصنيفاتهم يمثلون روح الحياة وان اللقاء يعتبر جلسة أولى وان ماتم طرحه يؤكد متابعة الفنانين لمجريات الاحداث مشيرا في ذات الوقت الي ان مجيء عدد من الفنانين الى كسلا  يعتبر انتقالا من دار الي دار.

    واشار الى ان المبدعين يحملون سلاحا ولهم دورهم الفاعل وان الجيوش لن تنتصر الا اذا وجدت الدوافع لذلك خاصة الشعور بالحماس والفخر عبر الكلمة .

    ودعا للحفاظ على الإرث الثقافي الوجداني الذي جمع اهل كسلا لقيادة المجتمع  داعيا اياهم للانطلاق عبر الكلمة لما لها مع تأثير كبير في نفوس الناس.

    ونوه الوالي بان  لامجال للخلافات بين المبدعين داعيا اياهم  لخلق و تأسيس كيان يحتوي جميع مكونات الإبداع تحت اسم نفرة المبدعين واعداد النفس بالكلمة للوقوف مع القوات المسلحة.

    واكد في هذا الصدد دعمه للمبدعين واتاحة الفرصة لهم للسفر إلى دولة الجوار خلال الشهر الحالي  لتقديم العطاء. ونادى بضرورة تقديم البرامج التي تتطلب الدعم والتفكير معا  من أجل  تطوير مدينة كسلا.

    ونوه الى المشروعات التي تعتزم حكومة الولاية تنفيذها مستقبلا ابتداءً بالنظافة والجمال وغيرها من المشروعات.
وأوضح الدكتور كمال شرف ممثل اللجنة  المنظمة للقاء  بأنهم يودون الوقوف  الى جانب حكومة الولاية  والقوات المسلحة  كأهل إبداع واضاف اننا نريد أيضا  أن نعلن عبر واجهاتنا وفننا استخدام الكلمة في  استنفار دعم القوات المسلحة مشيرا الى اهمية ودور الادب في تغيير واجهات الحياة والمجتمع بصورة عامة معددا مواقف عدد من الشعراء وعبر كلماتهم التي كان لها وقعها في توحيد المجتمع العربي.

   وطالب شرف  والي الولاية بدعم المبدعين ماديا ومعنويا  ورعايتهم واقامة مهرجان نصر القوات المسلحة  بولاية كسلا .       ونوه نائب رئيس اتحاد المهن الموسيقية محمد تنزاني  الى ان الوقوف مع القوات المسلحة قد اثلج صدور المواطنين واغاظ الاعداء.

    ونادي بأهمية دعم المبدعين واتاحة الفرصة لإظهار مواهبهم المختلفة التي من اهمها تاكيد الوقفة مع القوات المسلحة.وتناولت ثناء عبد الرحمن ممثل اتحاد الدراميين دور

الدراميين منذ اندلاع الحرب في رفع الروح المعنوية للمتأثرين بالحرب  في دور الايواء عبر المسرح وتطرقت الى الاشكاليات التي تواجه الدراميين منذ فترات طويلة خاصة دار الدراميين ونوهت الى اهمية تواصل الاجيال من  الدراميين فيما بينها.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى