هذا ما قاله وزير المالية عن جمعية الهلال الأحمر السوداني

الخرطوم: الحاكم نيوز

التقى د.جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، بالدكتور خليل سربل خليل، رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني ووفده المكون من الأستاذ بركات فارس، نائب الأمين العام للجمعية والمستشار القانوني سامي أحمد.

تناول الاجتماع دور الهلال الأحمر السوداني خلال الحرب وفترة ما بعد الحرب. حيث أكد رئيس الجمعية على مساهمة الجمعية كجهة محايدة من خلال المتطوعين في مجالات متعددة مثل إدارة معسكرات الإيواء، وتوصيل الغذاء والأدوية الحيوية، والعلاج بالمستشفيات في الولايات المتأثرة بالحرب. كما أشار إلى الخسارة الكبيرة التي تكبدتها الجمعية بفقدان 5 من المتطوعين أثناء قيامهم بواجبهم في أحداث الجنينة، والنهب الذي طال معدات الهلال الأحمر في دارفور.

على صعيد آخر، استعرض رئيس الجمعية خطة العام 2024 فيما يتعلق بالتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية لإنشاء مستشفيات تدار بواسطة الجمعية، مؤكداً على الحاجة لدعم الحكومة لتمكين الجمعية من القيام بواجبها.

من جهته، أشاد الوزير بدور الجمعية الكبير خلال الحرب وأكد على ضرورة التركيز على برامج التدريب والتأهيل للشباب المتطوعين، ودعم فكرة إنشاء مستشفيات تتولى الجمعية إدارتها بدعم من المنظمات الدولية. كما أكد على ضرورة بناء شراكات مع الجمعيات المماثلة في المنطقة والمنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة.

في الختام، أكد الوزير على دعمه لجهود الجمعية خاصة في فترة ما بعد الحرب، وأكد على أهمية إبراز نشاط الجمعية للمجتمعات المحلية عبر وسائل الإعلام، مع التركيز على تدريب وتأهيل المتطوعين وحمايتهم وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم لتشجيع التطوع.

 

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى