أخطر تصريحات لوزير الشوؤن الدينية والاوقاف السوداني

الخرطوم: الحاكم نيوز

اكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف الدكتور اسامة حسن البطحاني سعي وزارته لمعالجة المشاكل القانونوية التي تواجه الأوقاف السودانية.

وكشف عن مساعي مع السلطات السعودية لتسوية ومعالجة المشاكل التى تواجه الاوقاف السودانية بالمملكة العربية السعودية وتحصيل اموالها وصرفها لصالح خدمة الحجاج والمعتمرين لان شرط من اوقوفها ان تكون لصالح الحجاج والعتمرين.

وقال لوكالة السودان للانباء إن وزارة الشؤون الدينية والاوقاف تسعى للحصول على اموال 6 اوقاف سودانية 3 في مكة و3 بالمدينة واحد منها به مشاكل قانونية امام المحاكم والاخرى تمت ازالتها في اطار توسعة الحرمين المكي والنبوي فاستحق السودان عليها تعويضا واضاف ان بعض الاوقاف السودانية تواجه مشكلة فقدان الصكوك الاصلية شهادات البحث لكنه قال ان هناك جهود مع السلطات السعودية لتسوية هذا الامر.

واوضح البطحاني ان التعارض بين القوانين والتنازع  تسبب في عدم الاستفادة من بعض الاوقاف في داخل السودان وتنميتها واستغلالها لمدة طويلة، وقال ان بعض هذه الاوقاف يواجه مشكلة عدم وجود شهادات بحث تثبت ان هذه العقارات والمباني اوقاف. واشاد في هذا الخصوص بدور الاوقاف في تزكية المجتمع  ونشر الثقافة الدينية فيما يتعلق بالتكافل الاجتماعي لافتا الى دورها الكبير في التعليم والعلاج والدعوة ممتدحا التجربة التركية في مجال العلاج والانفاق على التعليم.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى