سيارة كهربائية” تشعل منصات التواصل في السعودية.. ما القصة؟

الخرطوم : الحاكم نيوز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحظة وصول وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان لحضور اجتماع رسمي بسيارة من شركة لوسيد.

مقطع الفيديو المتداول نشرته وسائل إعلام سعودية وتم تتداوله على نطاق واسع على منصة إكس داخل المملكة.

وكتب عبدالرحمن الروقي على حسابه في “إكس”: الأمير فيصل بن فرحان بسيارة لوسيد” واتبع تعليقه بالعلم السعودي.

الفيديو الذي ظهر فيه الوزير السعودي مستخدمًا إحدى سيارات لوسيد، هو للحظة وصول وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى مقر انعقاد الاجتماع الوزاري الخليجي الذي يجمع وزراء خارجية دول الخليج إلى جانب مصر، الأردن، والمغرب”.

وأعاد المغرد محمد الحربي نشر الفيديو وكتب موجها حديثه لإيلون ماسك مالك “تسلا”: “السعوديون هم من يبقون لوسيد على قيد الحياة.. ماسك”

وأكمل: “وزير الخارجية السعودي يصل لاجتماع بسيارة لوسيد”.

التفاعل لم يقف عند هذا الحد فكتب حساب “أخبار آل سعود” على حسابه في منصة “إكس”: “عبر سيارة لوسيد.. سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان لحظة وصوله إلى مقر انعقاد الاجتماع الوزاري الخليجي”.

فيما علق حساب الردع السعودي على الفيديو كاتبا: “عبر سيارة لوسيد . . وصول وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى مقر انعقاد الاجتماع الوزاري الخليجي الذي يجمع وزراء خارجية دول الخليج إلى جانب مصر، والأردن، و المغرب”.

يذكر أن سيارة “لوسيد إير” هي أول سيارة تطلقها شركة السيارات الكهربائية، التي استثمر بها صندوق الاستثمارات العامة بقيمة مليار دولار في سبتمبر/ أيلول من العام 2018.

ومن المقرر أن يبدأ سعر السيارة الجديدة التي تطمح إلى منافسة سيارات شركة “تسلا”، من 60 ألف دولار، أي حوالي 225 ألف ريال سعودي، إلّا أن سعر النماذج المعدلة منها قد يتخطى 100 ألف دولار.

وكانت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية قد دشنت في يوليو/ تموز 2023، أول 10 سيارات كهربائية من طراز لوسيد لدى إحدى شركات تأجير السيارات بالمملكة

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى