الكنائس السودان يدعو للمصالحة الوطنية بحوار سوداني سوداني

بورتسودان : الحاكم نيوز

أعلن مجلس الكنائس السودان عن إستعداده للإنخراط في جهود السلام والمصالحة الوطنية داعيا إلى حوار سوداني سوداني

وكشف المجلس السودان عن العديد من الانتهاكات التي طالت دور العبادة والممتلكات خلال فترة الحرب الدائرة منذ منتصف إبريل من العام المنصرم وقالت خلال ورشة عمل بعنوان الكنيسة السودانية وتحديات الراهن اليوم الخميس بفندق كورال بورسودان ان كافة الكنائس والطوائف عانت الأمرين وناشدت بوقف الحرب.

 

IMG 20240306 WA0023

 

من جانبها ذكرت أميرة إسماعيل خلال ورقة الأوضاع الإنسانية ان الحرب شردت ما يزيد من 8 مليون فرد بين النزوح واللجؤ وفقا لتقارير منظمة الدولية للهجرة.

وإستطردت قائلة: منذ إندلاع القتال تم تسجيل 13 الف حالة وفاة بجانب الإصابات مشيرة لأن الأطفال يمثلون نصف العدد.

وقالت ان الفترة المقبلة من المتوقع ان تشهد زيادة في أسعار الحبوب والمواد الغذائية بسبب الوضع الراهن مما ينذر بوضع كارثي.

وأشارت إسماعيل إلى تراجع عمل المنظومة الصحية وإزدياد معدلات الإصابة الأمراض.

IMG 20240306 WA0024

في سياق متصل قال الامين العام لمجلس الكنائس السودان عبد الله سردار في ورقة التعديات على دور العبادة وآليات الحماية الدولية ان عدد الكناىس التي تم التعدي عليها بلغ 153 كنيسة بجانب تدمير 17 تدمير كلي والاعتداء على أكثر من 3 الف شخص ابان ممارستهم العبادة مشيرا إلى قوات الدعم السريع لم تراعي الإتفاقية الدولية الداعية لحماية المقدسات الدينية أبان النزاعات.

 

IMG 20240306 WA0025

واشارسردار لان تكلفة أعادة إعمار الكنائس التب تم تدميرها تقدر بأكثر 9 مليون دولار للكنائس التي تدمرت تدمير كلي بجانب 100 الف دولار لإعمار الكنائس المدمرة جزئيا.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى