بيان عاجل لهيئة كردفان الشعبية لنصرة الوطن

الخرطوم: الحاكم نيوز

قال الله تعالي (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ) .. صدق الله العظيم

تدين هيئة كردفان الشعبية لنصرة الوطن وتشجب وتستنكر بشدة كل إنتهاكات مليشيات قوات الدعم السريع المتمردة ، في ولايات كردفان الثلاث (جنوب ، غرب وشمال)
في حواضرها ومدنها وريفها وبرها وتتأسف لتماديها في غيها وبصورة سافلة لا إنسانية على المواطنين العزل ، في أنفسهم وممتلكاتهم ومدخراتهم ومشروعاتهم التنموية ومرافقهم الخدمية بصورة ممنهجة ويومية ومقصودة لتشريدهم وتهجيرهم ، ونعتقد إنها لأجندات خارجية دخيلة علي المجتمع الكردفاني المتعايش المتصاهر الذي تربطه وتحكمه موروثات وتقاليد وعادات مشتركة قديمة وراسخة .

مع الأسف الشديد جاءت هذه الإعتداءات بين يدي مولد الهيئة لتخطو في اهدافها بثبات لدرء آثار الحرب وإعادة اللحمة الكردفانية لسابق عهدها إن لم يكن أفضل منها وتعزيز النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي ببن مكونات المجتمع .

في الأثناء إعتدت مليشيات قوات الدعم السريع بكل حسرة وأسى علي اهالي قرية التنقل في محلية هبيلا بجنوب كردفان وعاثت في المنطقة فسادا وقتلا وتشريدا وحرقا واقتادت بعض النساء سبايا عنوة وقهرا الي مناطق محلية القوز التي تتبع لذات جنوب كردفان في أسوأ حادثة استرقاق في العصر الحديث صمتت دونها الحكومة والمنظمات واللوبيهات والواجهات الدولية والإقليمية تماما كما صمتت دونها القوى السياسية والمجتمعية ، وبلاشك شكلت انتهاكات مليشيا الدعم السريع واعتداءاتها تلك صدمة للهيئة .

بناء عليه تحمل هيئة كردفان الشعبية لنصرة الوطن بكل وضوح قوات الدعم السريع المتمردة مسؤولية وسلامة المختطفات وتطالبها بتسليمهن فورا الي ذويهن وتحملها تبعات الآثار النفسية والجسدية والعقلية التي لحقت بالمختطفات ، وتشيد الهيئة بجسارة المواطنين وتدعوهم في إطار خطتها دعم الجيش وإسناده ، للإنخراط في المقاومة الشعبية التي إنتظمت البلاد في معركة الكرامة استجابة لنفرة اهل السودان كافة للدفاع عن انفسهم وممتلكاتهم .

وتترحم الهيئة على شهداء معركة الكرامة الذين سجلوا اسماءهم فى سجل الأبطال الخالدين فى تاريخ السودان ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى وعودة المفقودين من الرجال والنساء .

وتحي هيئة كردفان الشعبية لنصرة الوطن أبطال القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى و المستنفرين الذين ظلوا يقدمون كل يوم أرتالًا من الشهداء و الجرحى و هم يضربون المثل فى الصبر وقوة التحمل لنصرة الوطن .

وتؤكد هيئة كردفان الشعبية لنصرة الوطن إنها ماضية في خطتها إسناد ودعم القوات المسلحة وإسترجاع ابنائها الذين غدرت بهم أجندة آل دقلو التي تمردت بالدعم السريع بعد أن كان ذراعا مؤتمنا لدى الجيش لحماية الوطن ، وتعزيز السلام والتعايش ودرء آثار الحرب اللعينة والعمل سويا مع أهل السودان لخلق توافق سياسي ودبلوماسي من أجل وحدة الشعب السوداني كافة نصرة للوطن .

الله أكبر والعزة للوطن
أمانة هيئة كردفان الشعبية لنصرة الوطن ..
السادس من مارس 2024 .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى