جمعية عريقة تقيم إفطارها السنوي في جدة وتحتفي بتحرير الإذاعة والتلفزيون

أقامت جمعية التراث  القومية السودانية  بالمملكة العربية السعودية اليوم إفطارها السنوي  وسط إحتفالات بمناسبة انتصار  القوات المسلحة وتحريرها لهيئة الإذاعة والتلفزيون  بمشاركة قنصلية  السودان بجدة. وعدد  من أسر الجالية السودانية.

وخاطب الحفل  السيد محمد  حسن  قنصل عام السودان  بالمنطقة الغربية  بالمملكة  العربية السعودية وقال إن القنصلية  دائما حضور وهي تمثل السودان  بكافة قبائله  وتوجهاته وأفكاريه مشيدا ببرامج الجمعية  وعكسها للتراث السوداني خارج البلاد.

وأوضح ان من أهم أدوار  القنصلية تعزيز   العلاقات الثقافية بين السودان والمملكة مشيرا أن القنصلية  والجالية السودانية  تحظى  بكرم فياض وتقدير من قيادة وشعب المملكة مثمنا دعم  المسؤليبن  السعوديين  الذي لم ينقطع  وحديثهم الطيب  عن الجالية السودانية بالمنطقة الغربية مؤكدا تواصل القنصلية في كل المحافل مع المملكة والجالبة السودانية.

وأشاد  السيد سر الختم  حاتم رئيس  الجالية السودانية بالمنطقة الغربية بمشاركة أعضاء القنصلية اليوم في إفطار  الجمعية الذي تزامن مع انتصارات القوات  المسلحة معربا عن أمله ان يعم الاستقرار وآلا من في ربوع السودان واشار ان المناسبة اليوم هي مفخرة لأهل التراث وهو دلالة على نجاح رئيس الجمعية على ابراز  التراث الشعبي السوداني.

وهنأ السيد وليد البليل  ا  رئيس جمعية  التراث السوداني بالمملكة انتصارات  القوات المسلحة و بتحرير الإذاعة  السودانية مبينا أن الجمعية تحرص علي  إقامة افطارها السنوي تعزيزا على التواصل مع الجالية السودانية واستعراض نماذج من التراث السوداني  مشيدا بتعاون السلطات السعودية محيا  الملك وولي عهده  بمواقفهم  الطيبة تجاه الجالية السودانية.

وقال الأستاذ  محمد حمد النيل  المستشار بجمعية التراث السوداني بالمملكة العربية السعودية لسونا ان الجمعية انشئت في العام ١٩٥٠ وهدفها الرئيسي عكس التراث السوداني  وتشارك بمعارضها في كافة الفعاليات  داخل المملكة. كما تساهم بالتعاون مع القنصلية في حلحلة مشاكل الجالية  بالمنطقة الغربية وقال إن للجمعية دور وطني  يتمثل في الاحتفالات  القومية كما  وتساهم في دعم  السودان  ابتدأ من القوات المسلحة. مشيدا بتحرير الإذاعة السودانية  القومية معلنا عن تقديم  كافة المساعدات عبر النفرات التي تقدمها الجمعية متمنا إنهاء الحرب داعيا ان يتقدم السودان بشعبه الي الامام  وكشف  أن الجمعية تخطط لما بعد الحرب لعكس كل جماليات التراث السوداني واعادة أصالة السودان القديمة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى