وزارة الزراعة تكشف عن تدهور مساحات زراعية انتاجية بسبب الحرب

بورتسودان: مني الإحيمر
كشف وزير الزراعة د/أبوبكر عمر عن وضع وزارته خطة إستراتيجية لرفع انتاجية الفدان بالزراعة الحديثة بمساحة تقدر ١٧٢مليون فدان وذلك باستعمال التقوى المحسنة واتباع الحزم التقنية،مشيرا الى ان واحدة من المشاكل التى ظلت تواجه السودان في الزراعة منذ الاستقلال الى يومنا هذا هي لأننا كنا نعمل على الزراعة التقليدية.
واوضح وزير الزراعة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم ان الوزارة عملت على رفع شعار السودان لن يجوع اعتمادا على التقرير الذي اعدته منظمة الفاوة بعدم وجود مجاعة في السودان،بالرغم من تأثر الزراعه والإنتاج بالحرب والمساحات المزروعية مما أدى إلى تقليصها وتوزيع الأمطار في معظم ولايات السودان.

وكشف عن الاتفاق مع اشرافية ابيي لزراعة الحبوب الأساسية في العروتين الصيفيه و الشتوية لزراعة (٣٦ ) مليون فدان لمخصولي الذرة والدخن والقمح لأنها تشكل قوت غالبية الشعب السوداني .موضحا المشاكل التي تواجه هذه الولايات وهي صعوبة إيصال التقاوي الأسمدة والوقود للولايات التي تحت سيطرة قوات الدعم السريع.
وقال انه تم تكوين فريق عمل من وزارته ووجه منسوبي وزارة الزراعة بالولايات لتقديم كل المعلومات للبعثة التي ستصلها لتسهيل مهمتها.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى