نجاة قيادات شبابية للمحاميد من محاولات إغتيال من قبل الدعم السريع بالضعين ..!.

 

 

متابعات : الحاكم نيوز

 

كشفت مصادر خاصة عن

نجاة برمة محمد أحمد أحد القيادات الشبابية النشطة من قبيلة المحاميد بولاية شرق دارفور وآخرين من محاولات إغتيال من قبل عناصر تتبع للدعم السريع  هاجمتهم عدة مرات في منازلهم ومناطق أخرى خاصة عند زيارة المتمرد عبد الرحيم دقلو للولاية  .

 

أكدت مصادر (الرادار) أن برمة  نفسه تلقي تهديدا مباشرا من قبل (أ،أ) التابع لقوات الدعم السريع عبر (مقطع صوتي) بإحدى قروبات كيان الرزيقات كال فيه أسوأ  أنواع الشتائم وتوعد وهدد برمة وآخرين بالتعذيب والتصفية الجسدية ، لأنهم عارضوا فكرة زج قبيلة الرزيقات في الصراع الدائر وتبنيها لقضية الدعم السريع كحاضنة سياسية واجتماعية لها ، الحادثة كادت أن تقود لأزمة قبلية بين قبيلتي المحاميد والرزيقات فشلت وساطة الإدارة الأهلية بقيادة أمير الرزيقات مادبو في إحتواءها بسبب تعنت عناصر الدعم السريع وتماديهم في غلوهم وتطرفهم .

 

وقالت المصادر أن حادثة برمة أثارت غضب أهله (المحاميد) والذين تجمعوا بمنزله بهدف معرفة أسباب الترصد والوعيد لإبنهم ووصلت القضية الي تدخل الادارة الأهلية للمحاميد ممثلة في ناظرها فوجة لفتح بلاغات ضد (أ، أ) وتطبيق القانون وفقا للأعراف الأهلية المتعارف عليها .

 

غير أن كافة الجهود فشلت بسبب تعنت قوات الدعم السريع مما أثار حفيظة الشباب بشرق دارفور فانتقدوا قوات الدعم السريع بشدة وطالبوها بضبط منسوبيها حفاظا علي النسيج الاجتماعي .

 

وفي إطار ذا صلة كشفت  المصادر أن قوات الدعم السريع بشرق دارفور تواجهها خلافات وانقسامات داخلية بسبب الخسائر الكبيرة وسط قواتها وهروب قيادات ميدانية برتب رفيعة من ميادين القتال بالخرطوم إلي الضعين وادعوا إنهم في إجازة .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى