حكومة نهر النيل تعتمد بربر مدينة للصناعات الدوائية بالسودان.. التفاصيل بالداخل

أعلن السيد حسن إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية بربر عن إعتماد حكومة ولاية نهرالنيل لمدينة بربر مدينة للصناعات الدوائية بالسودان مشيرا إلي المميزات الإيجابية التي اهلتها لذلك منها الموقع الجغرافي وأن بها العديد من المشروعات الاقتصادية الزراعية والصناعية والتعدبنية
وقال في تصريحات صحفية له أن ولاية نهر النيل باعتبارها من الولايات المستقرة الامنة وبها الكثير من البنيات التحتية و المشروعات الزراعية والصناعية أصبحت مؤهلة لاستقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات في مختلف المجالات .
وأشاد بحسن استقبال مواطني المحلية للوافدين إليها جراء الحرب واستضافتهم لأكثر من ٩٠في المائة منهم في منازلها وهم يتجاوز عددهم ال١٧ ألف اسرة و تم ايواء عدد محدود منهم بثلاثة مراكز فقط .
وقال إن محلية بربر ترحب بقرار حكومة الولاية لإنشاء وتوطين الصناعات الدوائية بها بالاستفادة من الموقع والموارد المتاحة مشيرا ان هذه الصناعات ستشكل إضافة لاقتصاد المحلية وانسانها و تضاف الي المشروعات الاستثمارية القائمة التي من بينها خمسة زراعية ومصنعين للاسمنت هما بربر والتكامل.
وذكر أن محلية بربر كسبت بعد الحرب انتقال مصنع لتعبئة وتصنيع المواد الغذائية وجاري العمل علي تنفيذ مصنع للكرتون.
وقال المدير التنفيذي لمحلية بربر أن المحلية تتكون من خمسة وحدات إدارية كبرى وتعتبر من المحليات الرائدة في مجال التعدين الأهلي للذهب وأسواقه مشيرا إلي علاقتهم مع الشركة السودانية للموارد المعدنية جيدة ولديهم تنسيق معهم ومع الشركات الأخرى فيما يتعلق باستقطاب اموال المسؤولية الاجتماعية لصالح تنفيذ مشروعات خدمية بها.
ومن جانبه عبر الدكتور عبد العظيم نور الدين رئيس وفد الصحفيين الزائر للمحلية عن تقديرهم لمجهودات المحلية وقيادات المشروعات الاستثمارية التي زاروها مؤكدا الاستعداد للتعاون معهم. و رحب الأستاذ شمس الدين المصباح رئيس فرعية بربر برابطة إعلامي الخرطوم بولاية نهر النيل بالزيارة مؤكدا أن لديهم شراكة ناجحة مع المحلية ويسعون لتطويرها مع رئاسة الرابطة بالولاية وأعرب عن تقديره وشكره لمواقف المدير التنفيذي المحلية الداعم لهم مشيرا إلي مدينة بربر بفضل تعاونه اصبحت مقرا لتصميم و اصدار ثلاثة صحف إلكترونية هي النيل الدولية والقوات المسلحة والسودان الآن .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى