وصول شحنة مساعدات ضمن الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان

بورتسودان : الحاكم نيوز

هبطت اليوم بمطار بورتسودان طائرة تحمل شحنة من المساعدات الإنسانية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، وهي الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر لنقل المساعدات الانسانية للسودان. وكان في استقبال الطائرة سعادة السفير محمد إبراهيم السادة سفير دولة قطر في السودان واللواء متقاعد مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر والدكتورة احلام عبدالرسول مدير عام الصحة بالولاية.

 

IMG 20240325 WA0049

وعبر اللواء مصطفى محمد نور والي البحر الأحمر عن شكره لدولة قطر على الدعم الذي ظلت تقدمه للسودان قائلاان هذا الدعم المستمر من دولة قطر يؤكد عمق العلاقات الأزلية بين حكومة قطر وشعب قطر والسودان وأشاد السيد والي البحر الأحمر بالمنظمات القطرية وأسرة السفارة القطرية مضيفا أن هذا الدعم قد كان له الأثر الكبير في سد النقص في الاحتياجات الطبية والغذائية والإيواء.

 

IMG 20240325 WA0046

كذلك اشادت د٠احلام عبد الرسول بجهود دولة قطر المستمرة والمثمرة في ظل الازمة الحالية وتأثيرها على القطاع الصحي. وقد أعربت الدكتورة أحلام عن شكرها وتقديرها لحكومة وشعب دولة قطر ودورها في تقديم الدعم وتوفير الامدادات الطبية
من جانبه قال الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان أن الطائرة تحمل مواد مساعدات تشمل الأدوية والمواد الغذائية والخيام مشيرا إلى أن هذه هي الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان بعد زيارة سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية السيدة لولوة بنت الخاطر الأخيرة للسودان. وأضاف دكتور دعاك أنه سيتم نقل الأدوية وتوزيعها في الولايات بالتنسيق مع وزارة الصحة بناء على خطة وأولويات الوزارة.

IMG 20240325 WA0047

 

يذكر أن هذه هي الرحلة السادسة عشر ضمن الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر بين الدوحة وبورتسودان منذ اندلاع الحرب في السودان حيث تم نقل مئات الأطنان من المساعدات التي شملت المواد الغذائية والأدوية والأجهزة والمستهلكات الطبية ومواد الإيواء والمواد الصحية بالإضافة لعمايات إجلاء العالقين.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى