المذيعه تسابيح خاطر تنشر فيديو مفبرك ضد الجيش السوداني

نشرت قناة سكاي نيوز الإماراتية تقريرا مفبركا، ذاعته المذيعة السودانية تسابيح خاطر، زوجة القيادي بالحزب الاتحادي الأصل إبراهيم الميرغني، يروج لمعلومات كاذبة ضد الجيش السوداني.
واظهر إبراهيم الميرغني مؤخرا عداءً سافرًا ضد الجيش السوداني، منذ إندلاع الحرب في أبريل بسبب موقفه المنحاز إلى الدعم السريع، بعد توقيع الإتفاق الإطاري ضمن الحسن الميرغني.

ونشرت قناة سكاى نيوز فيديو كاذب ومفبرك بتاريخ 29/3/2024 وادعت أنه يوثق لوجود داعش في السودان وإشتراكها في الحرب، وإستضافت لتحليل هذا الفيديو كل من الصحفي خالد الاعيسر، وشخص آخر إسمه شهاب بإعتباره الناطق الرسمي بإسم تقدم ليكيل الإتهامات ضد الجيش السوداني ويدعي مع داعش
وتظهر الحقيقة أن نفس هذا الفيديو قديم تم نشره عام 2016 من أرض الصومال عن حركة شباب الصومالية وحول الغارة الأمريكية في الصومال. أدناه رابط نفس التقرير المنشور عام 2016.
وتشير الحقائق إلى سكاي نيوز عربية ومذيعتها تسابيح خاطر سقطوا في وحل الفبركة الإعلامية والنشر الكاذب والضار وعدم المهنية والإنحياز الفاضح ضد الجيش السوداني وتمريغ مصداقيتهم لدرجة الكذب والفبركة وهي جريمة جنائية تستوجب المحاكمة، ودعا ناشطون الحكومة السودانية برفع دعوى جنائية قضية ضد القناة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى