مرصد (مشاد) تدين هجوم المليشيات على قرى في هذه الولاية

 

تتابع مرصد(مشاد)، بقلق عميق تطورات الأوضاع بولاية شمال دارفور ، حيث أعادت مليشيات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها هجومها على بعض القرى في منطقة غرب ريفي الفاشر والإعتداء على المدنيين.

تشير المرصد ، إلى أن المليشيات استباحت القرى بمنطقة درماء وازباني وكارو والقرى المجاورة لها ، ومارست أفظع الجرائم بحق المواطنين، بعد اقتحامها لبعض القرى و الرعاة والمزراعين مما أسفرت عن مقتل (16) مدنيا وجرحي اكثر من (19) اخرين بينهم اطفال(3)، وقامت المليشيات بحرق اكثر من قرية وتهجير اكثر من 604 مدنيا.

ترى المرصد أن استمرار هجمات المليشيات الممنهجة على القرى الآمنة، من شأنه زيادة معاناة المدنيين الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية سيئة.

إزاء هذا تحمل المرصد، المليشيات المسؤولية الكاملة تجاه ما ارتكبته من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

تحث المرصد الحكومة السودانية والحركات المسلحة التي أعلنت دعمها للوطن للتدخل العاجل لحماية الأبرياء وكبح جماح جرائم المليشيات الإرهابية بحق المدنيين العزل.

وتناشد المرصد كافة الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية الدولية والإقليمية والوطنية، بضرورة تفعيل آلياتها للتدخل لحماية المدنيين وإدانة جرائم المليشيات.

تجدد المنظمة، دعوتها للمنظمات الإنسانية لمواصلة العمل لإغاثة المتضررين من الحرب، وانقاذ الوضع الإنساني الذي يزداد تفاقماً جراء تمدد تحركات المليشيات في القرى.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى