كاربينو يندد بمواقف الدول التي شاركت في زعزعة واستقرار السودان

 

بورتسودان  : الحاكم نيوز

ندد قائد حركة جلهاك المنضمة لحركة العدل والمساواة الجنرال ادم يحيى كاربينو
بمواقف الدول التي شاركت في زعزعة أمن وإستقرار السودان وقال: “سنظل لها بالمرصاد عقب ان نكسر شوكة الدعم السريع”.

ووصف كاربينو في حوار صحفي بمقر الحركة بمدينة بورسودان قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” بغير المسؤول خاصة عقب الإنتهاكات التي طالت الوطن والمواطن خلال الفترة الماضية.

وأكد ان ضم قواتهم لصفوف العدل والمساواة بقيادة د. جبريل إبراهيم جاء بعد تفكير وإقتناع حيث أنها أحد حركات الكفاح المسلحة المطلبية التي تمتاز بقومية توجهها دون الإلتفات للجهوية.

ووجه كافة عضويتهم في الولايات المختلفة على رأسها دارفور وكردفان والنيل الأبيض بجانب الجزيرة والخرطوم وسنار بالتقدم للصفوف الأمامية تحت امرة القوات المسلحة وحركة العدل والمساواة السودانية بهدف نصرة البلاد وتمكين المواطنين من العودة لديارهم التي هجروها بسبب الحرب وإنتهاكات الدعم السريع.

وكشف كاربينو عن تعرض قوات جلهاك للعديد من الضغوطات عقب إندلاع الحرب العام المنصرم لأخذ جانب التمرد والإنضام له إلا وامدرمان لأجل السودان شاكرا من جانبه قيادة العدل والمساواة التي فتحت ذراعيها لإنضمامهم تحت لوائها.

وجدد كاربينو حرص قواته على الإستمرار بالقيام بأدورها التي دأبت على القيام بها قبيل الحرب على رأسها المشاركة في حماية الحدود وحلحلة قضايا ونزاعات المزارعين والرعاة بجانب التوسط في حل النزاعات القبلية والجهوية مثل ما تم سابقا بجنوب وغرب دارفور بهدف إستعادة هدوء الأحوال وعودة الحياة والأسواق لما كانت عليه.

وأعرب كاربينو عن زهده في تقلد المناصب وممارسة السياسة مشيرا لأن الحرب أسهمت في فرز الصالح من الطالح داعيا الإدارة الأهلية المواطنين للإبتعاد عنوالتركيز على بناء السودان مبينا ان الإدارة الأهلية تضم العديد من الشرفاء الذين القبلية والمصالح الضيقة والتركيز على بناء السودان مبينا ان الإدارة الأهلية تضم العديد من الشرفاء الذين م يمدوا أيدهم لقيادة الدعم السريع.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى