منظمة حقوقية تدين جرائم المليشيات في ولايتي شرق دارفور والجزيرة

 

تدين منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، الجرائم الجديدة التي ارتكبتها مليشيات الدعم السريع بولايتي شرق دارفور والجزيرة، وقامت بقتل نحو (5) أشخاص بينهم طفلة وإصابة (3) آخرين أثناء هجوم نفذته على منطقة عوم بمحلية شعيرية – شرق دارفور.

 

وإضافة لسجلها الإجرامي شنت المليشيات هجوماً عى قرية أم عضام بولاية الحزيرة، أسفر عن مقتل اكثر من (20) مدنياً وجرح ما يزيد عن(150)، بجانب فرض حصار على القرية ومنع المدنيين الخروج.

 

تعبر مشاد، عن استنكارها الشديد للانتهاكات الممنهجة التي تمارسها المليشيات في عدد من المدن والقرى، وتشدد على ضرورة وضع حاسم لها.

 

تذكر المنظمة، أن فظائع المليشيات على المدنيين تشهد تطوراً خطيراً، ما أدى لفرار الكثيرين من منازلهم وهجرها بحثاً عن ملاذات آمنة.

 

تحث منظمة مشاد، الضمير الإنساني العالمي، بإدانة انتهاكات المليشيات، والعمل على مناهضتها وحماية المدنيين من المليشيات الإرهابية. وأيضاً تدعو كافة الجهات الدولية للتحرك الفوري لحماية الأبرياء، وملاحقتها قضائياً عبر الإدانة والمحاسبة والعمل على تصنيفها كمنظمة إرهابية، وذلك أن أزمة السودان يجب أن تجد الإهتمام.

 

وكما تناشد مشادظ المنظمات الإنسانية، بتكثيف هجوها نحو توفير المساعدات الإغاثية للمدنيين في مراكز الإيواء، الذين يعانون من الجوع والمرض.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى