الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة يؤكد إعتماد صندوق دعم الطفل في لجنة تعمير مابعد الحرب

 

بورتسودان: هند بشارة

أكد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبد القادر عبد الله ابوه عن تشكيل لجنة عليا لتعمير السودان ما بعد الحرب وجبر الضرر وفق رؤيا إقتصادية علمية ممنهجة برئاسة وزير المالية د. جبريل إبراهيم وعضوية المجلس وعدد من المؤسسات ذات الصلة وذوي الكفاءات العلمية في مختلف المجالات.

وقال أمين مجلس الطفولة في تصريحات صحفية اليوم بمدينة بورتسودان ان اللجنة العليا إعتمدت صندوق دعم الطفل على خلفية مؤتمر المسؤولية المجتمعية العربي الأفريقي الذي عقده السودان العام المنصرم بقاعة الصداقة والذي تم فيه إجازة إعلان الخرطوم لحقوق الطفل إقليما ودوليا مشيرا لأن عمل صندوق الدعم سيتم بناء على قاعدة بيانات برعاية مجلس الطفولة لضمان حصول الأطفال على حقوقهم الأساسية وعدم خروج المعسرين من مظلة التعليم.

وذكر د. أبوه ان أوضاع أطفال دار المايقوما لفاقدي السند قد إستقر بعد ترحيلهم إلى حلفا بولاية كسلا إثر إندلاع الحرب في الخرطوم والجزيرة مشيرا إلى تبرع وزير المالية د. جبريل إبراهيم لدى زيارته مؤخرا لأطفال الدار بعربة إسعاف وعدد من المكيفات بجانب مبلغ 200 مليون جنيه لمتابعة الخدمات الأساسية وإستمرار إمداد الحليب للأطفال دون العامين تمت إحالته لقطاع التنمية الإجتماعية بولاية كسلا مشيرا إلى حفاوة إستقبال المجتمع المحلي ودعم ديوان الزكاة وعدد من الخيرين.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى