قبيلة سودانية تطالب أبناءها الإنسحاب من الدعم السريع

بسم الله الرحمن الرحيم
تنسيقية أبناء خزام بالسودان
قال تعالى: (( هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين))
قال تعالى : (( ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم )) صدق الله العظيم
قال صل الله عليه وسلم: (( كلكم لآدم وآدم خلق من تراب ليس لعربي على عجمي فضل ولا لعجمي على عربي فضل إلا بالتقوى ))
وللأوطان في دم كل حر
يد سلفت ودين مستحق
نحن أبناء خزام بالسودان ظللنا نتابع عن كثب مجريات الحرب التي شنتها مليشيات الدعم السريع ضد الدولة السودانية وشعبها في الخامس عشر من ابريل و التي تجاوزت العام ولا زالت مستمرة ، مما تسببت في اثار كارثيه لم يحدث لها مثيل في الماضي والحاضر . وكادت أن تعصف بالدولة السودانية ووحدة شعبها لولا لطف الله علينا ووعي الشعب السوداني وتماسكه ، مستقلة في ذلك البسطاء من المكونات الاجتماعية واصحاب النفوس الضعيفة عبر خطابها العنصري والجهوي بدافع الحمية القبلية الضيقة والزج بهم في حرب تجاوزت فيها كل القيم الدينيه والاخلاقيه والانسانيه مما أضر بسمعة هذه المكونات و جلبت لهم العار وتلوثت اياديهم بدماء السودانيين وهتك أعراضهم فدخل الحرام بيوتهم الا من رحم الله .
كما تمادت في ذلك حيث جلبت المرتزقة الأجانب من عدة دول لتثبت بذلك عدم وطنية قادتها وعمالتهم للدول الاجنبيه .
ان هذه المليشيات تخوض حربا هوجاء ضد الشعب السوداني بلا أهداف واضحة مما جعلها تتخبط كالذي يتخبطه الشيطان من المس . وتفتري كذبا بأنها تحارب دولة 56 التي أسسها جميع السودانيين وتارة بأنها تحارب الفلول والكيزان بما ان واقع حال المليشيا يغالط ذلك بأن كل أفراد المليشيا وقادتها ومستشاريها هم كيزان وفلول وليس كل الكيزان دعم سريع .
كما يستمر تخبطها من انها تحارب من أجل الديمقراطية وقضايا الهامش بينما من يريد أن يأتي بالديمقراطية فإن الطريق إليها صناديق الانتخابات وليس البندقية ، اما فرية حربها من اجل قضايا الهامش فإن سلوك المليشيا يتناقض تماما مع ذلك فهي من ارتكبت ابشع الانتهاكات والموبقات والاغتصابات ضد أهل الهامش وولاية غرب دارفور خير شاهد على ذلك .
أيها الشعب السوداني بناءا على ماتقدم

  • نحن ابناء خزام ندين ونشجب كافة اعمال المليشيات الاجرامية المتمثلة في القتل وهتك اعراض السودانيات والنهب المسلح والسلب والسرقة والترويع والتهجير واحتلال بيوت المواطنين وتشريدهم وحرق السجلات المدنية وسجلات الاراضي والمتاحف الأثرية بغرض طمس هوية الدولة السودانية وموروثات شعبها الثقافية .
  • نناشد كل ابناءنا (ان وجدوا)الذين غرر بهم وزج بهم في حرب عبثية بلاهدف ان ينسحبوا من هذه المليشيات التي باتت حربها ضد كل الشعب السوداني.
  • نحن مع مؤسسات الدولة الرسمية ونقف جنبا إلى جنب مع قوات الشعب المسلحة والأجهزة النظامية الاخري والمقاومة الشعبية في دحر هذا التمرد وحسم الفوضى ومحاربة عمليات النهب المسلح. وهتك الأعراض .
  • نحن ضد كل توجهات المليشيات العنصرية والجهوية التي تستمد منها قوتها لتستغل بها البسطاء وضعاف النفوس لتتغذى بها في حشدها نحن نعتبر كل المكونات الإجتماعية السودانية هم أهل لنا ومحل فخر وكل مدن السودان محل حلنا وترحالنا ( كل أجزائه لنا وطن فلتدم انت ايها الوطن .)
    نحن تنسيقية ابناء خزام نرحب بكل مبادرات رجال الادارة الاهلية وتنسيقيات أبناء القبائل التي انحازت للحق ووقفت مع الشعب وقوات شعبه المسلحة ضد باطل المليشيات .
    علي سبيل المثال لا الحصر نذكر منها :-
    التنسيقية العليا ابناء الرزيقات في الداخل والخارج.
    التنسيقية العليا لأبناء البني هلبة
    التنسيقية العليا لأبناء الهبانية .
    التنسيقية العليا لأبناء الفلاته .
    شوري قبيلة الزغاوة
    سلطنة دار مساليت
    سلطنة الفور

كما لايفوتنا ان نحي الزعيم والشيخ موسى هلال على انحيازه لخيار وإرادة الشعب ووقوفه مع قوات الشعب المسلحة .
كما ندعو كل عقلاء القبائل بتحكيم صوت العقل والرجوع للحق ونمد ايادينا بيضاء لكل ابناء المكونات الإجتماعية السودانية نحو حوار بناء نتفق فيه جميعا على بناء وطن معافى يسع الجميع نعيش فيه متساوون .

والله ولي التوفيق ،،،

       
الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى