وزير التجارة السوداني يؤكد على الحاجة لمواجهة التهريب عبر المعابر الحدودية

 

في إطار الجهود المستمرة لمكافحة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني، أكد وزير التجارة والتموين السوداني، الفاتح عبد الله يوسف، على ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه عمليات التهريب عبر المعابر الحدودية.

 

أشار الوزير الفاتح عبد الله يوسف إلى أن السودان يعاني من تدفق السلع الممنوعة دخولًا للبلاد نتيجة لضعف التفتيش والرقابة في المعابر الحدودية، مما يؤثر سلبًا على الاقتصاد الوطني ويعرض الصناعات المحلية للخطر.

 

وأكد الوزير أن هذا التهريب يعود جزئيًا إلى ضعف النفوس وقلة الوعي لدى بعض المسؤولين في المعابر، الذين قد يسهلون دخول السلع الممنوعة بدون الالتزام بالقوانين والتشريعات الوطنية.

 

وفي هذا السياق، أكد الوزير على أهمية تعزيز التفتيش والرقابة في المعابر الحدودية، وتشديد الإجراءات لمنع دخول السلع غير المشروعة والممنوعة. ودعا إلى توعية المسؤولين في المعابر بأهمية دورهم في حماية الاقتصاد الوطني والحفاظ على المصالح الوطنية.

 

وفي الختام، أكد الوزير الفاتح عبد الله يوسف على استمرار جهود الحكومة في مكافحة التهريب وتعزيز الرقابة والتفتيش في المعابر الحدودية، بهدف حماية الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى