الفريق جابر : مليشيا الدعم السريع تتبع سياسة التجويع

 

الفريق جابر : مليشيا الدعم السريع تتبع سياسة التجويع

 

اعلن عضو مجلس السيادة الفريق مستشار ابراهيم جابر ان السودان يخوض حرب عسكرية واقتصادية واعلامية وأن الحكومة السودانية قادرة على ادارتها.

وقال في تنوير صحفي محدود ان هذه الحرب خلفت حوالي 9 ملايين نازح منهم 3 مليون لاجئ في دول الجوار السوداني مؤكدا ان الحكومة السودانية سمحت لكافة المنظمات بادخال المساعدات الانسانية للمتأثرين بالحرب وأنها لا تتدخل في أي اغاثة وأن قرار حكومي صدر في هذا الشأن وقال أن مهمة الحكومة فقط تنحصر في القيام بالاجراءات الجمركية دون التدخل في عمليات التوزيع .

واكد جابر ان الحكومة فتحت العديد من المعابر الحدودية وثلاثة مطارات لايصال المساعدات في السودان مؤكدا ان الحكومة خصصت مطارات الابيض والفاشر وكادوقلي لنقل الاغاثة عبر الجو بجانب معبر الطينة الحدودي مع تشاد وبعض المعابر الاخري .

واكد ان الحكومة لا تتدخل ولا تستلم أي اغاثة بل سمحت للمنظمات توصيل الاغاثة الي داخل السودان الا ان بعض المنظمات تستخدم الاغاثة كسلاح وتدعي ان الحكومة تعرقل ايصال المساعدات الانسانية مؤكدا ان الحكومة اثبتت فشل المنظمات في الحصول على تمويل من المانحين لتوفير الاغاثة .

وشدد جابر على ان الحكومة لابد لها من فرض سيادتها على الاغاثة لمنع دخول السلاح ولضمان مطابقتها للمواصفات والاجراءات الجمركية مشيرا الي ان الدولة غير مسموح لها بالتدخل في توزيع الاغاثة .

وعبر جابر عن اسفه لعدم ادانة الدول باستيلاء مليشيا الدعم السريع على مخازن برنامج الغذاء العالمي بولاية الجزيرة وقال ان المليشيا تستخدم سياسة التجويع في حق المواطن السوداني.

وقال الفريق جابر ان ثقافة الشعب السوداني ليس بوجودهم في المخيمات وانتظار الاغاثة وانما لجأوا الي ذويهم ومعارفهم ومناطقهم في الاماكن الأمنة والتي تحتاج الي تدخل انساني لتوفير الاحتياجات

 

اللازمة.

 

 


 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى