ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يقدم وثائق تفويضه لوزير الخارجية

 

قدم الممثل المقيم المعين حديثا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، السيد لوكا ريندا، وثائق تفويضه إلى وزير الخارجية في بورتسودان.
وأعرب السيد ريندا عن امتنانه للحكومة لترحيبها به وأكد أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لا يزال ملتزما بدعم الشعب السوداني.
يجلب السيد ريندا أكثر من 25 عاماً من الخبرة الواسعة في سياقات التنمية حيث كان يشغل منصب رئيس فريق حلول الإصلاح والتنقل البشري في مكتب الأزمات التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك منذ عام 2020.
وابتدأ حياته المهنية في الأمم المتحدة كمتطوع في ليبريا عام 1997، كما شغل السيد ريندا العديد من المناصب الهامة داخل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتشمل أدواره مديربرامج في كل من قسم الاستجابة لحالات الطواريء والمكتب الإقليمي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ونائب الممثل المقيم في إكوادور وهندوراس، والمدير القطري في لبنان حيث قام بدور فعال في استجابة الأمم المتحدة للأزمة السورية من عام 2012 إلى عام 2017.
وفي الفترة ما بين 2017 و2020، اضطلع السيد ريندا بعدة مهام خاصة، بما في ذلك قيادة وحدة إدارة الأزمات التابعة للأمم المتحدة في دومينيكا وتنسيق جهود الإنعاش بعد الكوارث، والعمل كممثل مقيم في غيانا، و كمستشار خاص لعملية الأمم المتحدة الانتقالية في هايتي.
يحمل السيد ريندا شهادة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة لويس، حصل عليها عام 1994، وماجستير علوم في دراسات التنمية من كلية لندن للاقتصاد وهو متزوج ولديه طفلان

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى