مجلس الوزراء يؤكد أهمية التعاون الإقتصادي وتبادل الخبرات مع موريتانيا

الخرطوم: هند بشارة

أكد ممثل مجلس الوزراء الانتقالي ـ وزير المعادن ـ محمد بشير عبدالله متانة العلاقات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية بين السودان والجمهورية الإسلامية الموريتانية, وجدد وقوف السودان الي جانب موريتانيا في كافة المحافل الإقليمية والدولية بجانب التعاون الثقافي والتعليمي في جانب المنح الدراسية لطلاب موريتانيا في الجامعات السودانية.
وقال ممثل مجلس الوزراء خلال مخاطبته الاحتفال بالذكرى 62 لاستقلال موريتانيا بالخرطوم ان خصوصية العلاقه بين الدولتين تؤكد حتمية تطورها والارتقاء بها نحو مستقبل منشود وفق رؤية استراتيجية للتعاون في شتى المجالات.

وأكد وزير المعادن دعم السودان لدولة موريتانيا وتبادل الخبرات في مجال استخراج المعادن وتشجيع حركة الصادر والوارد للمنتجات بين البلدين .
ونقل ممثل مجلس الوزراء شكر وتقدير رئيس واعضاء مجلس السيادة الانتقالي لمواقف موريتانيا الداعم والمساند للسودان وشعبه خلال هذه الفترة المهمة من تاريخ العلاقات بين الدولتين.

من جانبه أعلن سفير دولة موريتانيا بالخرطوم السفير محمد محفوظ ولد يجي, عن استعداد بلاده لتبادل الخبرات والتعاون مع السودان في المجالات الاقتصادية, ودعا رجال الأعمال في البلدين للاستفادة من الميزات والموارد الطبيعية في الدولتين الشقيقتين, وقدم محفوظ الشكر لحكومة السودان وشعبه.
هذا وقد شهد الإحتفال حضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم وبعض القيادات السودانية, بجانب اعضاء الجالية الموريتانية بالخرطوم والطلاب الدارسين بالجامعات السودانية .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى