خبير إقتصادي يمتدح رعاية حميدتي لمشروعات وإبتكارات الشباب ….

 

 

 

إمتدح د.عماد الدين جامع الخبير الإقتصادي وأستاذ الإقتصاد في الجامعات السودانية رعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لتكريم النابغة السودانية عزه محمد زين جويد  لاختراعها تصميم روبوت لإطفاء الحرائق من على البعد. مبينا أن هذا التكريم يعكس إهتمام قيادة الدولة بالعلم والمعرفة وتحفيز المجتهدين في مجال الإبتكار والإختراع.

وأوضح د.جامع أن التسلح بالعلم والتقنية أصبح من ضرورات الحياة في هذا العصر الذي شهدت فيه التكنولوجيا قفزات كبيرة وإنداحت فيه الثورة المعلوماتية حتى دخلت كل البيوت دون إستئذان. لافتا إلى أهمية الإستفادة في ثورة المعلومات في خدمة الإنسانية وقال أن الإختراع الذي قامت به الطالبة عزة فيه خير كبير للإنسانية لأنه يساعد رجال الإطفاء في إستخدام التقنية الحديثة في إطفاء الحرائق وأضاف أن إحاطة الجيل الجديد بكافة جوانب المعرفة مطلوب في هذه المرحلة التي تتطلب الإستفادة القصوى من الثورة المعلوماتية وتسخيرها لخدمة الإنسان وأضاف ” هذا ما فعلته إبنتنا عزة بإبتكارها لهذا الجهاز”

وقال الخبير الإقتصادي أن مثل هذه الأعمال الشبابية من شأنها أن تسهم في نقل البلاد لمصاف الدول المتطورة التي تستخدم التقنية في تقديم الخدمات للمواطنين. داعيا إلي ضرورة تشجيع الشباب وتحفيزهم على إبتكار مثل هذه المشروعات التقنية الحديثة التي تخدم المجتمع.

الجدير بالذكر أن الروبوت الذي إبتكرته النابغة عزة يعمل على إخماد الحرائق في ثوانٍ معدودة، وهو ومُزود بنظام الذكاء الاصطناعي لإطفاء النيران، ويهدف لإخماد الحرائق سواء كانت بالغابات أو النيران العادية.

 

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى