حزب الأمة القومي… المكتب السياسي.. بيان مهم

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد المكتب السياسي للحزب إجتماعه الدوري ظهر السبت 10 ديسمبر بدار الأمة بأم درمان، و إستمع لتقارير حول الوضع السياسي الراهن عقب التوقيع علي الإتفاق الإطاري وبعد النقاش والتداول أقر الآتي :-

1- حيا مجاهدات أبناء وبنات الشعب السوداني التي كانت مهراً للوصول الي تفاهمات يرجي أن تخرج البلاد من وهدتها تطلعا لوطن آمن وواعد لشيبه وشبابه ومستقبل أجياله .

2- لقد كان التوقيع علي الإتفاق الإطاري حدثا مهما في مسار نضالات الشعب السوداني وقد حيَّ الإجتماع القوي السياسية والمدنية الموقعة عليه ويناشد القوي التي لم توقع من قوي الثورة الحية الإسراع باللحاق بركب الإتفاق إكمالاً لعرس الثورة وإستعدادا لإنطلاق مسيرة البناء .

3- إن الدعوة لتوسعة قاعدة المؤيدين للإتفاق الإطاري مع أهميتها لا تعني إغراقه بمسميات وقوي لا تؤمن بالتحول المدني الديمقراطي ولا تنطبق عليها إشتراطاته وذلك لضمان مسعي الإتفاق وتحقيق مقصوده وليس لإرضاء البعض .

4- إن الإسراع في إكمال المرحلة الثانية من العملية السياسية ضرورة ملحة لسد الفراغ التشريعي والتنفيذي ومترتباته علي حياة المواطنين التي أصبحت لا تطاق كما أنها تثبت جدية المسعي للمتشككين في إمكانية الوصول لتحول مدني ديمقراطي.

5- لضمان نجاح الإتفاق والوصول لغاياته المرجوة علي السلطة الحاكمة مراقبة تجاوزات بعض منسوبيها علي حرية التعبير وكفالته ومنع منسوبي النظام البائد المتغلغلين في مفاصل الدولة من إستغلالها لإفشال الوصول لحل يرضي الجميع بتعمد التجاوز وإستغلال السلطات التقديرية .

6- إن الإستعدادات للموسم الزراعي الشتوي معدومة تماما وقد ترك المزارعون للإستدانة من البنوك التجارية التي رفعت هوامش أرباحها لأرقام خرافية تجاوزت 36% للعام في ظل ركود عام وفي غياب الدور الرقابي للبنك المركزي وهروب وزارة المالية من تعهداتها بشراء إنتاج العام الماضي من القمح وإذا لم يتم تدارك الأمر فإن العجز المتوقع سيكون كبيراً مقروءاً مع الجفاف العالمي والحروب وتوقعات العجز في الإنتاج العالمي .

المكتب السياسي
11 ديسمبر 2022
دار الأمة – أم درمان

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى